Menu

عباس يلتقي كيري لبحث المبادرة الفرنسية

صورة أرشيفية

وكالات-بوابة الهدف

اجتمع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في عمان بعد ظهر الأحد، مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، لبحث المبادرة الفرنسية بشأن عقد مؤتمر دولي للسلام على أساس مرجعيات محددة ووفقاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، ذات العلاقة بتحديد المضمون والمشاركة وآليات التنفيذ والجداول الزمنية.

وقال المتحدث باسم رئيس السلطة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن عباس أبلغ كيري بالمساعي التي يبذلها من أجل الترتيب لعقد هذا المؤتمر وإيجاد آلية توفر الحل للقضية الفلسطينية، على غرار تلك التي تتناول الملف النووي الإيراني.

وأوضح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، أن اللقاء تطرّق بشكل موسّع إلى النشاطات الاستيطانية الاستعمارية وتكثيفها، وهدم المنازل وتهجير السكان، والإعدامات الميدانية واحتجاز جثامين الشهداء.

وأشار إلى أن كيري أكد موقف الولايات المتحدة الرافض للاستيطان باعتباره غير شرعي، مشدداً على أن الإدارة الأمريكية مستمرة حتى اللحظة الأخيرة في بذل كل الجهود المطلوبة لتحقيق حل الدولتين.

كما أطلع عباس الوزير الأمريكي على الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الفلسطينية في الدوحة، وطلب منه التدخل لدى حكومة الاحتلال للإفراج عن الأسير الصحفي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ (90) يوماً.