Menu

خلال أيام..

التربية: صرف ربع المتأخرات للمعلمين الملتزمين بالدوام الكامل فقط

تعبيرية

بوابة الهدف_ وكالات

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية نيتها الطلب من وزارة المالية بدء صرف ربع متأخرات علاوة طبيعة العمل، خلال أيام، للمعلمين الملتزمين بالدوام الكلي والكامل فقط، عبر ملحق لراتب شهر فبراير الماضي.

وفي بيانٍ لها، اليوم السبت، أوضحت وزارة التربية، أن المالية بصدد صرف المبلغ المحدد فور إنهاء إجراءات الاقتراض، التي لجأت إليها لسداد متأخرات المعلمين.

وكان مجلس الوزراء أقرّ، منذ أسبوع، صرف ربع متأخرات علاوة العمل للمعلمين، كخطوة للأمام سعياً لإنهاء الإضراب الذي يخوضه معلمو الضفة الغربية المحتلة، منذ 3 أسابيع.

وركّز بيان الوزارة على أن صرف هذه المتأخرات سيكون للمعلمين الملتزمين بالدوام الكامل في أماكن عملهم في محافظات الضفة كافة، وسيتم الأمر بعد متابعة تقارير ميدانية للتحقق من طبيعة الدوام.

وجدّدت الوزارة دعوتها المعلمين كافة، للعودة والالتزام بالدوام الكلي، معربةً عن "استغرابها الشديد لإصرار بعض المعلمين على مواصلة الإضراب"، وهو ما اعتبرته دليلاً على "رغبة البعض في جر الشارع الفلسطيني إلى مربع التصعيد" كما جاء في البيان.

وقالت الوزارة في بيانها أن "مطالب أولياء الأمور والمجتمع المحلي لاستئناف الدوام بلغت ذروتها، خاصة مع تصاعد المطالبات الشعبية بتحمل الوزارة لدورها في التعامل مع استنكاف البعض"، مشيرة إلى أنها "مطالبة اليوم بضرورة تلبية رغبات الطلبة المتضررين وتذمر المجتمع المحلي".

من جهته أعلن حراك المعلمين المضربين مواصلته الإضراب الجزئي، والخطوات الاحتجاجية، واتّهم في بيان له، اليوم ، الحكومة بـ"إطالة عمر الأزمة".

ودعا الحراك إلى اعتصام مركزي، يوم الاثنين المقبل 7 مارس الجاري، أمام مجلس الوزراء في مدينة رام الله.