Menu

امتحانات الثانوية العامة في موعدها مع حذف بعض الموضوعات

فلسطين- بوابة الهدف

قررت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الاثنين، أن عقد امتحانات الثانوية العامة سيكون في موعده المحدد ضمن البرنامج المعلن عنه سابقاً.

وفي بيان صحفي صادر عن الوزارة، قررت حذف عدد من الموضوعات والوحدات التي يغطيها الامتحان من منهاج الثانوية العامة، بالقدر الذي أقرّته اللجنة المكلفة بهذا الشأن، وبما يتقاطع مع تقديرها لم تم إنجازه بحيث يتم تعميمه على مديريات التربية والتعليم والمدارس داخل وخارج الوطن.

وأكدت الوزارة على انتهاء الفصل الدراسي الثاني في موعده من حيث المبدأ دونما تغيير للمراحل الدراسية الأخرى (من الصف الأول حتى الصف الحادي عشر)، مع ضرورة استكمال المنهاج للصفوف المذكورة وفق آلية محددة تتم متابعتها من مدارس المدارس بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات الشمالية، ويتم على ضوئها تطويع المتاح من أسابيع النشاط والعطل وآليات عقد الامتحان المدرسي والحصص التدريسية لخدمة هذا الغرض، وفق ترتيب يقوده مدراء التربية والتعليم.

وأشار البيان إلى أنه في حال اضطرت أي من المدارس لتمديد الفصل الدراسي الثاني للمراحل (1-11) لاستكمال المنهاج، فإن الوزارة ستراعي الترتيبات اللازمة للاستعاضة عن تلك المدارس في حال كانت مركزاً رسمياً لعقد امتحان الثانوية العامة، بما لا يتعارض مع المتطلبات المهنية لتنظيم ذلك الامتحان.