Menu

الاحتلال يصادر 1200 دونم جنوب نابلس

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

أعلنت سلطات الاحتلال الاثنين، نيتها مصادرة (1200) دونم من الأراضي جنوب مدينة نابلس التابعة لقرى اللبن الشرقية والساوية وقريوت.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس لوكالة "وفا"، "ان قوات الاحتلال قررت مصادرة 1200 دونم من أراضي هذه القرى جنوب نابلس، واستملاكها لصالح حكومة الاحتلال"، وأضاف أن هذه الأراضي تقع على مقربة من مستوطنتي "عيليه" و"شيلو"، وفيها إخراد قيد لدى المالية.

وأشار دغلس إلى أن الأراضي التي قرر الاحتلال مصادرتها تقع في قرية اللبن الشرقية حوض (2) منطقة وادي علي، وحوض (3) موقع الرهوات، وفي قرية الساوية حوض رقم (1) منطقة الكروم القبلي وجبل الرهوات، وفي قريوت حوض رقم (1) منطقة حرايق الشيخ والخوانق والخلة وجبل قلعة الحمرة، والمراح الغربي والصنعة والمواجه، وأراضٍ أخرى تقع في حوض رقم (6).

يذكر أن سلطات الاحتلال صادرت الأسبوع الماضي (2342) دونماً قرب مدينة أريحا وأعلنت أنها "أراضي الدولة"، ومعظم عمليات المصادر تتم بهذا الادعاء وتقوم بتسليمها للمستوطنين لتوسيع مستوطناتهم أو إقامة بؤر استيطانية جديدة عليها.

وكان نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدّث في أكثر من مناسبة عن أن الاستمرار في بناء المستوطنات يقوّض المضي في عملية السلام والوصول لحل نهائي.