Menu

وتشكيل لجنة لتعديلها...

"أونروا": وقف مؤقت للإجراءات العلاجية الجديدة في مخيمات لبنان

أرشيفية

بيروت_ وكالات

أعلن الناطق الرسمي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، سامي مشعشع، تعليق الوكالة عملها بسياسة الاستشفاء الجديدة، الخاصة باللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان، بشكل مؤقت.

وأضاف أن "أونروا" قررت أيضاً، تشكيل لجنة فنية استشارية مشتركة، الخطوة التي حظيت بدعم الرئيس محمود عباس ومنظمة التحرير الفلسطينية، على أن تتكون اللجنة من خبراء، وممثلي القوى السياسة الفلسطينية العاملة في لبنان، لمراجعة السياسة والنظر في تفاصيلها، داعياً كافة الأطراف إلى دعم عمل اللجنة والتي ستقدم تصورها وتوصياتها بتاريخ 21 إبريل المقبل.

قرار وكالة الغوث التابعة للأمم المتحدة، جاء عقب احتجاجات ضد سياسة الاستشفاء الجديدة التي أعلنتها، حسب مشعشع الذي أوضح أن "أونروا" أنشأت صندوقا تكميليا (صندوق المشقة الطبي) لتمكين الأسر الفقيرة  من تغطية نسبة مساهماتهم في فاتورة العلاج في المستشفيات، مع التأكيد أن المنظمة الدولية تغطي النسبة الأكبر لتلك الفواتير.

وقال مشعشع إن قرار التعليق مؤقت، ويستهدف إعطاء مساحة للحوار والتشاور وإعطاء الوقت المناسب للخبراء لتقديم أية تعديلات وأي تصور عملي وفاعل لتطبيق سياسة استشفاء مقبولة وعادلة، مطالباً بتعليق الاحتجاجات القائمة وإفساح المجال للوكالة للاستمرار بتقديم خدماتها، مع استمرار البحث عن حلول لما فيه مصلحة اللاجئين، رغم التحديات المالية الماثلة أمام "أونروا".