Menu

محدث: مواجهات واعتقالات بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة

أرشيفية

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد ومساء الأمس مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، واعتقلت عدد من الشبان وسلّمت آخرين تبليغات، بالإضافة لمحاصرة عدد من منازل المواطنين.

في بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة وإصابة أربعة شبان برصاص "التوتو"، واعتقال الشاب محمد خالد شعفوط (22 عاماً)، وعدي عدنان شحادة (17 عاماً)، والفتى حمزة ناصر أبو عجمية (15) عاماً، سلّمت الشاب إياد سلامة الدبس بلاغاً لمراجعة مخابراتها، وخلال الاقتحام حاصرت القوات عدد من منازل المواطنين في المخيم.

هذا واقتحم الجنود بلدة بيت فجار جنوباً واعتقلوا الشاب صابر نعيم ثوابتة (21) عاماً، وتشهد البلدة اقتحامات متكررة بشكل يومي منذ استشهاد الشابين علي ثوابتة وعلي طقاطقة أبناء البلدة، بزعم تنفيذهما عملية طعن.

في محافظة الخليل، اندلعت مواجهات في مخيم العروب شمالاً، واقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد عبد الفتاح الشريف في منطقة جبل أبو رمان، واعتقلت شقيقه خالد يُسري اشريف (25 عاماً)، والشاب أديب شفيق القواسمي (20 عاماً).

يذكر أن أحد جنود الاحتلال قام بإعدام الشهيد الشريف ميدانياً في تل ارميدة ب الخليل الخميس الماضي، وسُجّلت عملية الإعدام وقامت مؤسسة "بتسيلم" بنشر هذا التسجيل الذي يوضّح العملية، ما أدى لخروج استنكارات من مؤسسات حقوقية دولية خلقت إرباكاً في موقف الاحتلال أدى لاعتقال الجندي منفّذ عملية الإعدام، وتحرّكات مناهضة لعملية الاعتقال والتصريحات التي تبعت الموقف.

هذا وأصيب شابين بالرصاص الحي في حي النقار في قلقيلية خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال عقب اقتحام المنطقة.

واعتقل الاحتلال المواطنة حنين عبد القادر صالح إعمر (39 عاماً( من بلدة الشويكة شمال طولكرم، وشهدت قرية فرعون قضاء المحافظة إطلاق قنابل إنارة مساء السبت.