Menu

محدث: مواجهات واعتقالات بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء مناطق متفرقة من الضفة المحتلة، ما أدى لاندلاع مواجهات في بعض المناطق، وشهدت مناطق عمليات استهداف لمركبات المستوطنين والأبراج العسكرية.

في القدس المحتلة، شنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في بلدة الطور، عرف من بين المعتقلين الشابين يوسف أبو الهوى وأمير أبو جمعة.

واندلعت مواجهات مساء الثلاثاء بين قوات الاحتلال والشبان في البلدة القديمة بقرية قطنّة شمال غرب القدس المحتلة بالقرب من الجدار الفاصل.

وخلال اقتحام لمخيم قلنديا وأطراف بلدة كفر عقب، قام جنود الاحتلال بتفتيش بعض منازل ذوي الشهداء ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان بالمنطقة، وسُجّل اقتحام آخر في بلدة سلواد شمال شرق رام الله، وبلدة الظاهرية قضاء الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة حوارة جنوبي نابلس، كل من يزن طارق، محمود فارس، يحيى إسماعيل، يوسف سعود، ومحمد سعود.

كما شهدت مدينة جنين اقتحام لقوات الاحتلال، أعقبه سماع دوي انفجارات وأصوات إطلاق نار، واقتحم الجنود منزل الأسير جمال أبو الهيجاء في مخيم جنين، واقتحام آخر في بلدة كفر الديك قضاء سلفيت، وشوهد انتشار لقوات الاحتلال في سهل نزال قرب قرية جوريش جنوبي نابلس.

بالتزامن، اقتحمت القوات الصهيونية بلدة تقوع شرق بيت لحم، واعتقلت مهند جمال حجاحجة (19 عاماً)، وأحمد خالد العمور (18 عاماً)، إضافة لاعتقال الشاب حسين أبو عكر، من مخيّم عايدة شمالاً.

فيما قام شبان برشق مركبات المستوطنين بالحجارة عند حاجز "مكابيم" غربي رام الله، وبلدة الخضر جنوبي بيت لحم، بالإضافة لإلقاء زجاجات حارقة على البرج العسكري في مخيم العروب شمالي الخليل، تلاه اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في المنطقة مساء الثلاثاء.