Menu

اعتقال 8 شبّان من بيت لحم ونابلس

أرشيفية

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

اعتقل جيش الاحتلال 8 فلسطينيين من محافظتيّ نابلس وبيت لحم، بالضفة الغربية المحتلة، خلال مداهمات نفّذها فجر اليوم الاثنين.

وذكرت المصادر المحلية أن الجيش اعتقل أربعة شبان من مدينة نابلس شمال الضفة، وهم: القيادي في حركة حماس عدنان عصفور، من منزله بحي المخفية، وهو أسير محرر، كما جرى اعتقال المحاضر بجامعة النجاح مصطفى الشنار، ونجله المهندس منتصر، من منزله بحي العجانين، وهما أسيران محرران. إضافة لاعتقال الشاب وسام حسين دوابشة بعد مداهمة منزله في بلدة دوما جنوباً، وهو شقيق الشهيدة ريهام دوابشة والدة الرضيع علي الذي أحرق المستوطنون منزلهم ما أدى لاستشهاد ريهام وزوجها سعد ورضيعهما، ونجاة ابنهما الطفل أحمد بعد إصابات بالغة.

وخلال اقتحام جنود الاحتلال لنابلس أيضاً، داهموا منزل المواطن محمد حسن حمدان، في بلدة عصيرة القبلية جنوباً، وصادروا جهاز حاسوب وأجهزة الهاتف النقال.

في بيت لحم جنوب الضفة، اعتقلت القوات الصهيونية، 3 فتية، وهم: لؤي حابس العمور (17 عاماً)، ومالك جميل أبو مفرح (17 عاماً) من بلدة تقوع شرقاً، ومحمد رافت أبو سرور (16 عاماً) من مخيم عايدة شمالاً، بعد مداهمة منازلهم، وتخريبها.

في السياق، أعلنت سلطات الاحتلال عن اعتقال شاب فلسطيني ظهر يوم أمس، الأحد على مفترق "تبواح" قرب مدينة نابلس بالضفة، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن وإشهار سكين على جنود الاحتلال في تلك المنطقة، ولم تسجل إصابات.