Menu

وزارة الاقتصاد تعلن مباشرتها في مراقبة توزيع الغاز على المواطنين

غاز

غزة- بوابة الهدف

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، الإدارة العامة لحماية المستهلك في قطاع غزة عن مباشرتها في مراقبة توزيع الغاز على المواطنين من طرف أصحاب المحطات والموزعين.

وأكدت الوزارة في بيان عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ان سعر اسطوانة الغاز للموزعين تباع بسعر 47 شيقل.

وحذرت الوزارة أصحاب المحطات من بيع اسطوانة الغاز للمواطنين أو السيارات، مشيرة الى ان عمليات البيع من قبل المحطة ستكون للموزعين الفرعيين فقط على أن تباع كامل الكمية للموزعين باستثناء 100 أنبوبة.

وحددت الوزارة سعر اسطوانة الغاز الذي يوزع على مزارع الدجاج والمطاعم بسعر 47 شيقل.

وفرضت الوزارة اجراءات جديدة خاصة بتسليم اسطوانات الغاز للمواطنين، من خلال منع المحطات من صرف كميات الغاز للموزعين الفرعيين إلا إذا كان معتمد من طرف الهيئة ولدية ترخيص.
كما ألزمت الوزارة أصحاب المحطات بإعطاء حصص الموزعين من الغاز حسب الكمية المعتمدة من هيئة البترول ووزارة الاقتصاد، بشرط تسليم الموزعين كشوفات خاصة بأسماء المواطنين المنوي تعبئة اسطواناتهم للمحطة.

وقررت الوزارة سعر بيع انبوبة الغاز للمواطن 52 شيكل واصلة للمنزل، محذرة من بيع الغاز للسيارات، او تحويل الغاز من اسطوانة الى اسطوانة أخرى، والالتزام بتوصيل اسطوانة الغاز للمواطن بأقصى سرعة دون تأخير.

وطالبت الوزارة الموزعين بتجهيز كشوفات بأسماء المواطنين الذين استلموا الغاز مبين فيه الاسم، العنوان، تاريخ التسليم، رقم الجوال، وتسلم الكشوفات للمحطة على أن تسلم للوزارة لاحقا.
وهددت الوزارة انه في حالة عدم الالتزام فإننا سوف نضطر أسفين لتوقيف المحطات والموزعين المخالفين عن توزيع الغاز وتحويل حصصهم إلى محطات وموزعين آخرين، بالإضافة إلى تحويل المخالفين للنائب العام لاتخاذ المقتضى القانوني.