Menu

ثلاثة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال

أسرى فلسطينيين في سجن مجدو - أرشيف

بوابة الهدف - وكالات

يواصل ثلاثة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، إضرابهم المفتوح عن الطعام، وذلك رفضًا لظروف اعتقالهم، والمعاملة السيئّة التي تقوم بها إدارة السجون، واحتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداريّ.

وقالت إذاعة صوت الأسرى، السبت، أن الأسير سامي جنازرة (43 عامًا) من مخيم "الفوار" قضاء مدينة الخليل يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 51 على التوالي احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

ونقل الأسير جنازة فجر اليوم السبت، بشكلٍ طارئ، من زنازين العزل إلى أحد مستشفيات الاحتلال، بعد تردي وضعه الصحي وفقدانه الوعي، نتيجة الإضراب المستمرّ عن الطعام.

كما يواصل الأسير فؤاد رباح شكري عاصي (30 عامًا) من بلدة "بيت لقيا" قضاء مدينة رام الله، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 20 على التوالي، احتجاجاً على تمديد اعتقاله إدارياً لستة شهور جديدة.

وبيّنت الإذاعة، في بيانٍ لها، أن الأسير عاصي يتعرض لجملة من الوسائل والأساليب للالتفاف على إضرابه ومحاولة كسره، وذلك بفرض العقوبات عليه وتفتيش زنزانته كل ساعتين، وحرمانه من الذهاب للحمام إلا مرة واحدة فقط باليوم، وسحب كل الأجهزة الكهربائية والمستلزمات الحياتية، ومصادرة ملابسه التي أصبح لا يملك منها إلا التي يرتديها، ويسمح له بالخروج للفورة ساعة واحدة فقط.

وكان الأسير عاصي اعتقل من بيته في شهر آب/ أغسطس الماضي وحول للاعتقال الإداري دون تهمة أو محاكمة, وبحجة وجود ملفٍ سريّ بحقه .

أما الأسير الثالث فهو أديب محمد جمال مفارجة (28 عاماً) من "بيت لقيا" غرب رام الله، والذي يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ الثالث من الشهر الجاري في سجن النقب الصحراوي احتجاجاً على استمرار اعتقاله الإداري دون تهمة منذ 16 شهراً متواصلًا.

والأسير مفارجة معتقل منذ العاشر من كانون أول/ ديسمبر عام 2014 بعد أن أطلق سراحه من اعتقال سابق بتسعة أشهر فقط، وهو أسير سابق أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.