Menu

22 يوم على الإضراب.. الأسيران "مفارجة وعاصي" يرفضان أخذ المدعمات

عائلة الأسير أديب مفارجة

غزة - بوابة الهدف

أكدت عائلتي الأسيرين فؤاد العاصي واديب مفارجة، المضربان عن الطعام في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، منذ 22 يوم على التوالي، أنّ إدارة سجون الاحتلال، تقوم بضغوطٍ كبيرة عليهما لوقف الإضراب.

وقالت آية مفارجة، زوجة الأسير أديب، إن محاميه تمكن من زيارته في عزل سجن "أيلا" في بئر السبع، مؤكدًا أنّه يعاني من العديد من الممارسات والضغوطات، كي يوقف إضرابه، مبينةً أنّه يرفض إجراء الفحوصات الطبية أو أخذ المدعمات.

من جانبها، ذكرت آيات العاصي، زوجة الأسير فؤاد، في تصريحاتٍ نقلتها وكالاتٌ محلية، أن الاحتلال يحتجز زوجها في زنزانة انفرادية بعزل "أيلا" تفتقر لأبسط مقومات الحياة. مؤكدةً رفضه أخذ المدعمات وعمل الفحوصات اللازمة.

ودعت زوجتا الأسيريْن المضربيْن المؤسسات الحقوقية والإنسانية للضغط على الاحتلال لوقف ممارساته بحقهما، وطالبتا القيادة والفصائل الفلسطينية بتفعيل التضامن معهما وعدم تركهما وحيديْن في معركة الإضراب.

يذكر أنّ الاحتلال جدد مؤخرًا الاعتقال الإداري للأسير أديب مفارجة (28 عامًا)، من بلدة بيت لقيا غربي رام الله، مدة ستة شهور للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن كانت أصدرت بحقه حكمًا بالسجن مدة ثلاثة شهور بعد اعتقاله في شهر كانون أول/ ديسمبر 2014.

فيما أصدر الاحتلال بحق الأسير فؤاد العاصي (30 عامًا)، من بيت لقيا، أمرًا إداريًا بالسجن لمدة 4 شهور للمرة الثانية على التوالي، "بذريعة الملف السري"، علمًا بأنه شقيق الشهيد "محمد العاصي"،وكان اعتقاله الأخير في شهر أيلول/ سبتمبر 2015، وتم تحويله للاعتقال الإداري منذ ذلك الحين.