Menu

الأطر الصحفية تتفق على تشكيل لجنة لمواجهة اعتداءات الاحتلال على الصحافة الفلسطينية

شعار النقابة

غزة _ بوابة الهدف

اتفقت الأطر الصحفية بقطاع غزة اليوم، على تشكيل لجنةٍ إعلامية تضم في عضويتها كافة الأطر النقابية الإعلامية، بهدف وضع خطة تحرك عاجلة لمواجهة تصعيد قوات الاحتلال الأخير بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية.

وقال ممثلي الأطر في اجتماعهم اليوم، ان "الأشهر الأخيرة شهدت تصعيداً خطيراً غير مسبوق من قبل قوات الاحتلال بحق المؤسسات والإعلامية، وكذلك بحق والصحفيين والنشطاء الإعلاميين بشكلٍ ممنهج، وكان آخرها اعتقال الزميل والرفيق الصحفي عمر نزال عضو الأمانة العامة للنقابة وأمين سرها.

وجاء في المداخلات التي قدمها المجتمعون، ضرورة العمل على وضع خطة فعاليات مشتركة تتناسب مع خطورة هذا التصعيد، ويجب "أن نعمل بما يتناسب مع هذه الاعتداءات المتكررة  وفق آليات مشتركة".

وقد وجه المجتمعون النقد لضعف حركة التضامن الإعلامية من قبل النقابة والصحفيين ومنظمات المجتمع المدني، مما استدعى ضرورة وضع خطة للعمل المشترك، حيث ان الاستهداف يطال كل مكونات النقابة والكتل الصحفية، كما جاء في النقاش.

جدير بالذكر أنه شارك في الاجتماع الذي دعا له التجمع الصحفي الديمقراطي في قطاع غزة، كلٍ من "ممثلين عن نقابة الصحفيين والتجمع الصحفي الديمقراطي وكتلة الصحفي الفلسطيني والتجمع الإعلامي والشبيبة الصحفية"، لمتابعة سير عمر نقابة الصحفيين في غزة والخروج من الأزمة الراهنة.