Menu

زياد ثابت: زيارة وفد وزارة التعليم برام الله لغزة "شكلية"

جانب من اللقاء

غزة_ بوابة الهدف

قال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بقطاع غزة، زياد ثابت، إن "زيارة وفد الوزارة برام الله لقطاع غزة هي زيارة شكلية، ولم تتم بالتنسيق المشترك، إضافة إلى أن الوفد من رام الله حضر بلا أي خطة أو أجندة لحل المشاكل التعليمية في قطاع غزة".

والتقى ثابت، بمقر الوزارة بغزة، وفد "التربية والتعليم" الذي وصل اليوم من رام الله، برئاسة د.بصري صالح.

وأكد أن الوزارة بغزة "كانت ولازالت تطالب الوزارة برام الله، بألّا تكون زياراتها للقطاع شكلية، وأن تكون فعالة، من أجل حل المشكلات التعليمية، مثل أزمة جامعة الأقصى، وقضية المنح والبعثات وتصديق الشهادات لطلبة غزة، وعمل هيئة الاعتماد والجودة، وغيرها".

من جهته قال رئيس وفد الوزارة من رام الله، د.صالح، خلال اللقاء، أن هذه زيارتهم تهدف للتعارف، وأن الإشكاليات القائمة ستُحل خلال جلسات قادمة دون تحديد موعد لها.

وتتزامن زيارة وفد الوزارة لغزة، مع قرار وزير التربية والتعليم العالي، صبري صيدم، أمس، "التخفيف على خريجي جامعة الأقصى الراغبين بمصادقة شهاداتهم من الوزارة في رام الله؛ وذلك عبر استخراج شهاداتهم موقعة من رئيس مجلس أمناء الجامعة كمال الشرافي بالنيابة عن رئيس الجامعة، إضافةً لتواقيع عمداء الكليات وعميد القبول والتسجيل المعتمدة لدى الوزارة"، وذلك لحين الوصول لحل بشأن الملفات العالقة في الجامعة، بحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة.