Menu

"البيت اليهودي" يهدد بالانسحاب من الائتلاف في حال تم التوجّه لحل الدولتين

سمودريتش

فلسطين المحتلة

صرّح العضو في "كنيست" الاحتلال بتسالئيل سمودريتش من حزب "البيت اليهودي" بأنه إذا خطت حكومة الاحتلال خطوة واحدة صغيرة باتجاه تطبيق حل الدولتين للشعبين، فإن حزبه سينسحب من الائتلاف الحكومي على الفور.

وقال سمودريتش في حديث إذاعي ظهر اليوم الثلاثاء أن نتنياهو قد نأى بنفسه عن هذه الفكرة قبل الانتخابات الأخيرة، وأنه ولو لم يقم بذلك لكان سيخسر هذه الانتخابات.

وقالت النائبة في "كنيست" الاحتلال شيلي يحيموفيتش من "المعسكر الصهيوني"، أن الدعم الذي أعرب عنه أمس رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الجيش الجديد ليبرمان لحل الدولتين، كان مجرد كلام، مؤكدةً مع ذلك إذا أفلح نتنياهو وليبرمان في إنجاز اختراق سياسي فإن "المعسكر الصهيوني" سيؤيدهما في ذلك.

وأوضح وزير شؤون القدس في حكومة الاحتلال، زئيف إلكين، المقرب من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، أن دولة الكيان ترفض مبادرة السلام العربية.

وقال إلكين للإذاعة العامة للاحتلال إنه لا يعتقد أن نتنياهو وليبرمان بتصريحاتهما أمس تكون حكومة الاحتلال قد تبنت مبادرة السلام العربية، وبالتأكيد ليس مركباتها المتعلقة بالانسحاب إلى حدود العام 1967.

وأكد إلكين على أن "حكومة إسرائيل تعارض تقسيم القدس، كما تعارض الانسحاب إلى حدود 1967.