Menu

قرارات مجلس الوزراء في حكومة التوافق لهذا الأسبوع

مجلس الوزراء الحمد الله

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

قرّر مجلس الوزراء في حكومة التوافق خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله، تخصيص مبلغ مالي لتسديد الاشتراك السنوي بقاعدة البيانات الإلكترونية  (EBSCO)، للاستمرار في تقديم الخدمة العلمية البحثية للجامعات الفلسطينية المشاركة بتجميع المكتبات الجامعية الفلسطينية.
 

كما قرر المجلس تحويل مساهمة فلسطين السنوية من مشروع السنكروترون لعام 2016م، ليتم صرفها لصالح المشروع للتأكيد على أهمية عضوية فلسطين في مشروع السنكروترون، بهدف تعظيم الاستفادة من الفرص البحثية والتدريبية التي يتيحها المشروع للجامعات الفلسطينية ومراكز الأبحاث والمؤسسات.

وفي ذات السياق، رحب المجلس بانتخاب فلسطين نائباً لرئيس مجلس إدارة مشروع المسارع الضوئي "السنكروترون"، حيث كانت فلسطين إحدى الدول الست المؤسسة للمشروع واعتمدته رسمياً عام 2003 ومن المتوقع الانتهاء من بناء المشروع في الأردن هذا العام وافتتاحه منتصف العام القادم، مؤكداً بهذا الإنجاز أن الشعب الفلسطيني قادر على الإبداع والتميز في كافة المجالات.

وناقش المجلس الحوافز الضريبية لتشجيع الاستثمار في أنظمة الطاقة الكهربائية من المصادر المتجددة، ضمن سياسة الحكومة لتشجيع الاستثمار في هذا المجال، بهدف دخول فلسطين ضمن الدول المواكبة للمعايير البيئية، ولتنويع مصادر الطاقة ومصادر تزويد السوق المحلي ولتخفيض النفقات وزيادة الإيرادات. وقرر المجلس تكليف وزير المالية والتخطيط ووزيرة الاقتصاد الوطني ورئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بتقديم اقتراح رزمة من الحوافز لمجلس الوزراء تمهيداً لإقرارها في جلسة مقبلة.

وقرر المجلس منح الأولوية في التعيين على إحداثات عام 2016 في الدوائر الحكومية للموظفين العاملين على بند العقود والمياومة.

كما قرر المجلس إحالة مشروع قرار بقانون بشأن إجراء الدراسات الدوائية، ومشروع لائحة بدلات الملحقين العسكريين عند الابتعاث للخارج إلى أعضاء مجلس الوزراء لدراستهما، وإبداء الملاحظات بشأنهما، تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب في جلسة مقبلة.