Menu

القسّام: على إسرائيل أن تعيد النظر في تصنيفها لجنودها الأسرى

أحد عناصر كتائب القسام

بوابة الهدف _ وكالات

صرّح مصدر مقرّب من قيادة كتائب القسّام الجناح العسكري ل حركة حماس ، للميادين اليوم، إن قرار قيادة العدو بإلغاء "إجراء هنيبعل" يمثّل فشلاً استراتيجياً لاستراتيجيات وأساليب العدو القتالية وانتصاراً للعقيدة القتالية لكتائب القسام والمقاومة الفلسطينية.

وبحسب المصدر فقد فشل "إجراء هنيبعل" في التعامل مع معضلة وقوع جنود وضباط العدو في أسر المقاومة خلال المعارك والعمليات المختلفة كان مدخلاً إضافياً يتذرّع به العدو لارتكاب المزيد من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

وحول قرار المجلس الوزاري السياسي الأمني "الإسرائيلي" الأخير بتشكيل لجنة للبحث في سبيل إعادة الجنود المأسورين لدى كتائب القسام، قال المصدر للميادين نقلاً عن قائد كبير في القسام إن على العدو عدم المماطلة وإضاعة الوقت.

وأضاف "أنصح العدو الذي عدّل تصنيف جنوده المأسورين لدى المقاومة بإعادة النظر مرة أخرى في هذا التصنيف وتعديله والاعتراف لأمهات ولعائلات الجنود وللرأي العام بكامل الحقائق حول مصير جنوده".

واستطرد المصدر قائلاً "أنصح عائلات الجنود بتوجيه احتجاجها وغضبها تجاه الحكومة الإسرائيلية التي لازالت تخفي الحقيقة التي قد تكون سارة بالنسبة لهم عن مصير أبنائهم".