Menu

اونروا: نتائج اختبارات التوظيف ستصدر خلال ساعات

اونروا

غزة- بوابة الهدف

قال رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" في غزة فريد أبو عاذرة إن نتائج اختبارات التوظيف التي أجرتها "اونروا" هذا العام ستصدر خلال الساعات القادمة.

وأوضح أبو عاذرة ان "نتائج اختبارات التوظيف والتي تقدّم لها في وقت سابق أكثر من 18788 خريج ستصدر خلال الساعات القادمة"، ورفض تحديد ساعة محددة.

وكان أبو عاذرة قال إن أكثر من 18 ألف خريج شاركوا في اختبارات توظيف "اونروا" خلال هذا العام، مؤكداً أن الاستيعاب مقارنةً بهذا العدد "قليل جداً."

وذكر في تصريح سابق أنه "لا يمكن التنبؤ بالأعداد التي نحن بحاجة لها، الأعداد لا زالت غير واضحة لدينا، وهي تتوقف بشكل أساسي على التشكيلات المدرسية للعام الدراسي الجديد."

وأوضح أن عدد الوظائف يخضع لعدة اعتبارات أخرى منها "عدد المدرسين بالمدارس الجديدة، والترقيات الجارية في العملية التعليمية والمتقاعدين".

وأشار إلى أن امتحانات التوظيف التي عقدت يومي 1-2 يونيو سرت بشكل سلس، وبمتابعة إدارة وزارة التربية والتعليم وإدارة الموارد البشرية في "اونروا".

وحول شكوى المشاركين بالاختبارات من صعوبتها، أقرّ أن الامتحانات هذا العام لم تكن سهلة، "فالاختبارات عبارة عن مسابقة توظيف تجريها "أونروا"؛ وسنأخذ فيها الحاصلين على أعلى الدرجات."

ولفت إلى أن الاختبارات لا تخضع لمقولة "صعبة أو سهلة"، بل تأتي لتمييز المشاركين في الاختبارات ولإعطائنا صورة صحيحة عن القدرات الحقيقية لهم.

وفيما يتعلق بالمدارس التي يُعاد بناؤها، أوضح أبو عاذرة أنه من المتوقع أن تتسلم "اونروا" مع بداية العام الجاري 15 مدرسة جديدة، "وهي بالتأكيد ستؤثر على التشكيلات المدرسية الجديدة."