Menu

أوامر هدم فورية في فلسطين المحتلة عام 1948

أوامر هدم فورية في فلسطين المحتلة عام 1948

فلسطين المحتلة- بوابة الهدف

أصدرت سلطات العدو أوامر هدم فورية في عدد من البلدات الفلسطينية في فلسطين المحتلة عام 1948، فيما تستعد آلياته محميّة بألف عنصر من شرطة العدو لاقتحام قرية أم الحيران في النقب المحتل اليوم الأحد، لتنفيذ قرار خطة الهدم المقرّة مؤخراً.

وفي مدينة كفر قاسم المحتلة أقام أبناء المدينة خيمة اعتصام استجابةً لمناشدة أصحاب المنازل المهددة بالهدم، بناءً على قرارات عدم فوري لمنزلين، ودعت اللجنة الشعبية في المدينة ونشطاء بمشاركة بلدية كفر قاسم للاعتصام أمام البيوت احتجاجاً على القرارات.

وكانت اللجنة اللوائية الصهيونية للتخطيط في الرملة المحتلة، أصدرت قبل ثلاثة أشهر أوامر هدم ضد منزلي عائلة صالح وتميم بدير شمالي المدينة المحتلة، وذلك بعد انتهاء أمر التجميد الذي أصدرته محكمة العدو بالاستئناف الأول، وتم إرسال أمر فوري بالهدم.

هذا ويتوقّع محامون فلسطينيون من الأراضي الفلسطينية المحتلة أن تصدر محاكم العدو خلال الأيام المقبلة أوامر هدم فورية بحق عشرات المنازل في فلسطين المحتلة عام 1948، وذلك استجابةً لقرار رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو بتسريع تنفيذ خطة الهدم التي تستهدف حوالي 50 ألف منزل في فلسطين المحتلة عام 1948.