Menu

استمرار حملة جيش العدو على الضفة المحتلة واندلاع مواجهات عنيفة

مواجهات الضفة

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

تستمر حملة الاقتحامات والملاحقة التي يقوم بها جيش العدو الصهيوني بالضفة المحتلة، تحديداً في محافظة الخليل، في أعقاب تنفيذ عمليات فدائية خلال الأسابيع الماضية، وعملية إطلاق النار قرب بلدة تقوع مؤخراً، وبدأت الاقتحامات في بعض المناطق منذ مساء الأحد واستمرت حتى ساعات صباح اليوم الاثنين.

الخليل

اقتحمت قوات العدو بلدة سعير شمالي الخليل منذ مساء أمس الأحد وفرضت منع التجوّل فيها وقامت بمداهمة منازل المواطنين ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة في البلدة، بالإضافة لاحتجاز المصلّين ومنعهم من أداء صلاة الفجر، واقتحم الجنود منزل المواطن أمين الجبرين وقاموا بتفتيش وتخريب محتوياته، واعتقلوا الأسير المحرر عبد الله عبيدو التميمي بعد مداهمة منزله، وهو أسير محرر، واقتحام منزل رسمي دوفش واعتقال نجله قتادة، وهو شقيق الشهيدين جهاد وطارق دوفش، وفي اقتحام لبلدة دورا جنوباً داهموا منزل المواطن عايد الفقيه (55) عاماً وقاموا بتفتيشه وتحطيم محتوياته واعتقلوه ونجله أكرم (26) عاماً، واقتحموا منزل جبارة الفقيه، واعتقلوا خلاف التلاحمة بعد مداهمة منزله في دورا، وسلّموا الشاب راجي الفقيه بلاغاً لمقابلة مخابرات العدو عقب اقتحام منزله في بلدة البرج جنوباً، وسلّم الجنود بلاغاً لمراجعة المخابرات الصهيونية للمواطن عبد العزيز حسن عمرو في واد عبيد غربي دورا، واعتقلوا الشاب مالك أبو عيشة من منزله في منطقة دائرة السير، بالإضافة لاقتحام منطقة الجلدة في الخليل، واقتحام منزل الأسير الجريح ياسر الطروة في سعير علماً بأنه قام بتنفيذ عملية طعن ب القدس المحتلة العام الماضي.

ولا تزل قوات العدو تتواجد حتى ساعات الصباح في وادي الشرق في بلدة سعير، مع استمرار المواجهات مع شبان البلدة، واندلعت مواجهات عنيفة في بلدة دورا.

وكانت شهدت عملية اقتحام محافظة الخليل تحليق لطائرات استطلاع صهيونية في سماء مدينة الخليل.

هذا وتعرّضت حافلة للمستوطنين للرشق بالحجارة على طريق (60) قرب بلدة بيت أمر شمالي الخليل، ما نتج عنه أضرار مادية.

وشهد صباح اليوم الاثنين تواجد لقوات العدو على دوار بيت عينون شرقي مدينة الخليل، وقامت قوات العدو بتفتيش سيارات المواطنين والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية.

وفي حال الطرق بمحافظة الخليل المحتلة، تستمر قوات العدو في إغلاق طريق حاجاي، الفوار، دورا، المجنونة، السّموع قرب مستوطنة "عتنائيل"، السموع الرئيسي، زيف – يطا، الفحص.

بيت لحم

شهدت محافظة بيت لحم اقتحام قوات العدو لمخيم عايدة من جهة معسكر "قبة راحيل"، ومداهمة عدد من منازل المواطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات في المخيم، تخلّلها إلقاء أكواع متفجرة على قوات العدو التي اقتحمت المخيم وعلى معسكر "قبة راحيل"، واعتقل الجنود الشاب سيد محمد الجبري بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح والشاب محمد خالد الكردي.

وتواجدت قوات العدو بشكل كبير على دوار "عتصيون" جنوبي بيت لحم وتقوم بتفتيش سيارات المستوطنين والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية.

وكان تجمّع مئات المستوطنين مساء الأحد على الشارع الرئيسي وأغلقوه أمام حركة المركبات وسط بلدة تقوع شرقي بيت لحم، ما أدى لاندلاع مواجهات في محيط البلدة بين الشبان وقوات العدو التي حضرت لحماية المستوطنين.

في محافظة رام الله، اقتحمت قوات العدو بلدة بيت ريما قضاء رام الله وقامت بتسليم بلاغات استدعاء لبعض الشبان.

واعتقلت قوات العدو شاب (22) عام من العيساوية أثناء رشقه قوات العدو بالحجارة قرب معسكر "عوفريت" شرقي القدس المحتلة.

وقام شبان بإطلاق المفرقعات على معسكر سالم العسكري التابع لقوت العدو قضاء جنين، وردّ جنود العدو بإطلاق الرصاص والقنابل الضوئية، وفي فلسطين المحتلة عام 1948، تعرّضت حافلة للمستوطنين للرشق بالحجارة قرب بئر السبع المحتلة، ما نتج عنه أضرار مادية.