Menu

الشرطة تعتقل عشرات من مطلقي النار خلال نتائج توجيهي

الشرطة في غزة

غزة - بوابة الهدف

أعلنت الشرطة الفلسطينية في قطاع غزّة، عن اعتقال 157 شخصًا قاموا بإطلاق النار في الهواء، خلال احتفالاتٍ بإعلان نتائج الثانوية العامة، قبل أيام.

وقالت نائب مدير عام الشرطة، العميد محمد خلف، أنّ "اعتقال الأفراد تم بعد تحذيراتٍ كبيرة أعلنتها الشرطة ووزارة الداخلية عبر الإعلام، لما يشكله إطلاق النار من خطرٍ على المواطنين، ومخالفة للقانون".

كما أكد استمرار الشرطة في ملاحقة كلّ من أطلق النيران بشكلٍ غير مشروع، وخالف تحذيرات الشرطة،  مبينًا أنّ كل من قام بذلك يعرّض نفسه للمحاسبة.

من جانبه، أكد مدير عام المباحث العامة العقيـد حسام شهوان أنه تم اعتقال العدد المذكور وجاري اعتقال آخرين، مشيراً إلى أنه يتم التعامل مع الأشخاص الذين تم اعتقالهم وفق الإجراءات القانونية.

وأوضح شهوان أن قرار اعتقال مُطلقي النار يأتي من باب ضبط الحالة الأمنية، لا سيَّما بعد عدة حوادث أدت إلى وفاة وإصابة العديد من المواطنين في السنوات السابقة، نتيجة سوء استخدام السلاح وإطلاق الرصاص بطريقةٍ غير مشروعة.

يُذكر أن المصادر الطبية سجَّلت يوم الاثنين الماضي إصابة خمسة مواطنين بجروح متفاوتة، جراء إطلاق النار في الهواء ابتهاجاً بنتائج الثانوية العـامة في مختلف محافظات القطاع.