Menu

تأكيداً لما نشرته الهدف: حركة حماس تعلن رسمياً عن مشاركتها في الانتخابات المحلية

لجنة-الانتخابات

غزة- بوابة الهدف

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة، بياناً قالت فيه أن الحركة ستشارك رسمياً في الانتخابات المحلية وأنها ستسهّل إجراءاتها وتعمل على إنجاحها بما يخدم مصلحة الشعب الفلسطينية والقضية، وعلى أساس توفير ضمانات النزاهة وتكافؤ الفرص لهذه الانتخابات واحترام نتائجها.

وأكدت كذلك على أهمية العملية الديمقراطية الفلسطينية من خلال إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني.

وجاء في البيان أيضاً "انطلاقاً من حرص حركة حماس على ترتيب البيت الفلسطيني وترسيخ مبدأ الشراكة وتحمل المسؤولية الوطنية في هذه المرحلة الدقيقة التي يجتازها شعبنا وقضيتنا الوطنية، فإن الحركة ترى ضرورة وأهمية إجراء الانتخابات المحلية في الضفة والقطاع، وتجديد هيئاتها استنادا إلى الإرادة الشعبية الحرة عبر صناديق الاقتراع، بما يؤدي إلى تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لشعبنا الفلسطيني."

وجاء ذلك تأكيداً لما نشرته "بوابة الهدف" عن مصادر مطّلعة، بأن حركة حماس حسمت موقفها بالمشاركة في الانتخابات المحلية التي ستعقد في شهر أكتوبر المقبل، وذلك خلال اجتماع قيادي لحركة حماس لبحث موضوع المشاركة في الانتخابات المحلية، وبيّنت أنها ستبحث في وقت لاحق مع الفصائل الوطنية والإسلامية في قطاع غزة فكرة الاتفاق على ميثاق شرف، لضمان سير العملية الانتخابية في الضفة والقطاع بدون عقبات قد ترتبط بحالة الانقسام القائمة.

وكان مدير لجنة الانتخابات المركزية الإقليمي في غزة، جميل الخالدي، قد قال في تصريحٍ سابق، أنّ "حماس" ستسلم ردها حول المشاركة في الانتخابات أم لا، خلال يومين قادمين، مبينًا أنّ أقصى تقدير لتسليم الردّ حتى يوم السبت المقبل.

وبيّن الخالدي أنّ أكثر من اتصال جرى مع "حماس"، لمعرفة ردها وموقفها من المشاركة في الانتخابات، وذلك للحفاظ على المدة الزمنية المقرّرة لجدول الانتخابات.

هذا وستعقد انتخابات الهيئات المحلية والبلدية، في يوم السبت 8 أكتوبر القادم، وذلك بعد قرارٍ من مجلس الوزراء في حكومة الوفاق الوطني، أصدره في يونيو.