Menu

الاحتلال اعتقل 17 مواطناً على معبر "إيرز" منذ بداية العام

إيرز

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الاحتلال اعتقل 17 مواطناً من سكان قطاع غزة، على معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع، منذ بداية العام الجاري.

وقال الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر إن الاعتقالات على معبر بيت حانون طالت 5 من المرضى، بينهم جريحان، و4 من التجار الذين يملكون تصاريح للتنقل، إضافة الى طالبين، وكذلك طالت مدير مؤسسة خيرية، وجميعهم تم نقلهم إلى التحقيق في سجن عسقلان القريب من غزة.

وجرى اعتقال 5 من المرضى والجرحى كانوا يتوجهون إلى مستشفيات القدس والداخل للعلاج وهم: الجريح محمود سعيد أبو فول (19 عاماً)، والجريح محمد عوض البحيصي، والمريض جاد عبد قديح من خانيونس، وأُطلق سراحه بعد اعتقال 16 يوماً ، والمريض محمد كامل أبو عودة (33عاماً)، وهاني فتحي اسليم (40 عاماً).

فيما اعتقل الاحتلال 4 من التجار، وهم: آية الله علي سرحان (37 عامًا)، وهاني حبوب، وفواز سعيد قنديل (39 عاماً)، ومحمد أحمد البشيتي (35 عامًا).

واعتقل الاحتلال المهندس محمد الحلبي مدير مؤسسة الرؤيا العالمية في قطاع غزة، والمواطن ماهر مشتهى "53 عاما"، أثناء مرافقته لزوجته المريضة، والمواطن طارق كمال الحاج، الذي كان برفقة طفله، والشاب مجد جواد عويضة (23 عاماً) وهو مدير لنادي المواهب الفلسطينية.

وطالت اعتقالات الاحتلال أيضاً لاعب كرة القدم فادي الشرف، والمواطن حسن براوي الراعي "38 عاماً"، والطالب محمد عبد الكريم العصار "29 عاما".

وطالب الأشقر المنظمات الدولية بالتدخل لردع الاحتلال عن تحويل غزة إلى سجن كبير، ومعابره الى أماكن لاعتقال الفلسطينيين الذين يتنقلون عبرها، والتدخل من أجل الإفراج عن من تم اعتقالهم عبر معبر بيت حانون دون تهمة.