Menu

اقتحامات واعتقالات بمناطق متفرقة من الضفة المحتلة وتهديد أهالي بيت فجار

اقتحامات

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اقتحمت قوات العدو في وقت متأخر من يوم الأحد وخلال ساعات فجر الاثنين مناطق متفرقة بالضفة المحتلة واعتقلت عدد من الشبان، ما أدى لاندلاع مواجهات في بعض المناطق.

في محافظة الخليل، داهمت قوات العدو بمداهمة منازل المواطنين في بلدة بيت عوا جنوباً، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات العدو في منطقة احنينة بمدينة دورا جنوباً، بالإضافة لاقتحام منطقة الحاووز بمدينة الخليل، وبلدة بني نعيم، وشوهد جنود مشاة من جيش العدو في المدينة.

فيما يواصل العدو حصار الخليل للأسبوع الثالث على التوالي، وذكر المواطنون في الخليل أن سلطات العدو تقوم بإدارة الحصار المفروض على المحافظة، من خلال تكرار فتح مداخل شوارع لقرى وبلدات وإغلاق أخرى في القرى والبلدات الجنوبية للمحافظة، وذلك في أوقات غير محددة ومعلنة، ولأكثر من مرة خلال فترة النهار.

في محافظة بيت لحم، وزّعت قوات العدو الليلة منشورات على أهالي بلدة بيت فجار جنوباً هدّدتهم فيها باستهدافهم تحت مسمّى "العمل ضد الإرهابيين."

واعتقلت الشاب أحمد العمور من منزله في بلدة تقوع شرقي بيت لحم، بعد اقتحامها للبلدة، بالإضافة لاقتحام بيت ساحور، واقتحام مراح رباح واندلاع مواجهات فيها، وشهدت منطقة "قبة راحيل" المطلّة على المقبرة الإسلامية ومفتاح العودة وشوارع مخيم عايدة إطفاء جميع المصابيح، رافقه تواجد واستنفار كبير لقوات العدو قرب المقبرة وفي الأزقة.

في بلدة قباطية قضاء جنين، اعتقلت قوات العدو أربعة شبان، عرف من بينهم محمد أبو جعفر، محمد بلال كميل.

وفي نابلس اعتقلت الأسيرين المحررين مؤيد شراب وشادي عواد من قرية عورتا بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

وسلّم الجنود بلاغاً لمراجعة مخابرات العدو، للشاب سند جماعات من قرية كفر مالك شرقي رام الله بعد اقتحام المنزل.

وكانت شهدت القدس المحتلة عصر الأمس اعتقال شرطة العدو 14 شاباً من بينهم أربعة مصابين، عقب مناوشات مع مستوطنين في البلدة القديمة، إذ شتم مستوطنين شاباً في حي القرمي بالبلدة ما أدى إلى مشادات كلامية سرعان ما تطورت إلى مناوشات بالأيدي، وعلى إثر ذلك وصلت قوات كبيرة من جيش العدو وحرس الحدود وعناصر من الشرطة والقوات الخاصة الصهيونية، واعتدت على الشبان المقدسيين بالهراوات وأعقاب البنادق.

وذكر سكان المنطقة أن قوات العدو أطلقت القنابل الغازية لتفريق المتجمهرين، وداهمت عدد من منازل حي القرمي والخالدية، واعتقلت خلال ذلك نحو 14 شاباً من بينهم أربعة مصابين، وهم عبد الله الداية وأحمد الداية وربيع الزعتري وداوود السلايمة، وأصيب شرطي صهيوني.