Menu

"جبهة العمل الطلابي" تدعو لحملة وطنية لحماية جامعة الأقصى من التجاذبات السياسية

جبهة العمل الطلابي التقدمية - ارشيف

غزة_ بوابة الهدف

دعت جبهة العمل الطلابي التقدمية في جامعة الأقصى إلى ضرورة تحييد المؤسسات التعليمية عن أيّة مناكفاتٍ سياسية بين طرفي الانقسام.

وفي بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف"، دعت جبهة العمل "للتوقّف عن تصعيد أزمة الجامعة ودفعها لدائرة الاستقطاب والتجاذب السياسي الفئوي، والذي وصل لحدّ التلويح بسحب الاعتراف من الجامعة ووقف اعتماد شهادات الخريجين والنقل الإداري للموظفين إلى خارج الجامعة، في الوقت الذي يمر به المجتمع الفلسطيني بظروف سياسية واجتماعية صعبة ومعقدة، وفي الوقت الذي تعاني فيه الجامعات الوطنية من أزمات مؤسسية انعكست سلباً على المسيرة التعليمية وحياة الطلبة الجامعية".

وأكّدت الجبهة على "ضرورة إيجاد حل موضوعي وآمن لأزمة الجامعة، يتجاوز أيّ اعتبارٍ مصلحي لطرفي الانقسام يأتي على حساب مصلحة جامعة الأقصى ومصلحة طلابها في الحصول على تعليمٍ أكاديمي معتمَد وغير مرتبط بمزاجية ومصالح المتناحرين على سلطة الجامعة وقيادة دفّتها".

ووجّهت دعوة وطنية للجماهير الفلسطينية وللقيادات السياسية ومؤسسات المجتمع الأهلي "بضرورة الالتفاف حول هذا الصرح الوطني وحماية مكانته، وضرورة الدّفع باتجاه إخراج جامعة الأقصى وطلبتها من دوامة المناكفات والتجاذبات السياسية".