Menu

غزة: حكم بالإعدام لقاتل المسنة البدري والسجن لشريكيه

تمثيل الجريمة

غزة - بوابة الهدف

أصدرت محكمة بداية غزة، مساء اليوم الأربعاء، حكمًا بالإعدام بحقّ مرتكب جريمة قتل المسنة ثريا رجب البدري، والتي ارتكبت في شهر أيار/مايو الماضي، فيما أصدرت حكمًا بالسجن 12 عامًا لشريكه الأوّل، والسجن عامين للشريك الثاني.

وبين النائب العام في قطاع غزة، اسماعيل جبر، خلال تصريحٍ صحفي أن نيابته تقدمت براسخ البينة الكاملة والأدلة القاطعة والواضحة كالشمس والتي لا لبس فيها ولا غموض وحصلت علي ادانة المتهم الرئيسي بتهم القتل قصداً والسلب بالاشتراك والسطو وحمل اله مؤذية وحصلت علي حكم الاعدام من محكمة بداية غزة من هيئة المستشار حسن الهسي.

وفي ذات السياق أكد النائب العام إسماعيل جبر حرص نيابته تقديم الجناة للقضاء بأسرع وقت ممكن، وإصدار الأحكام الرادعة والعادلة في قضايا القتل العمد والتي تمس الرأي العام و تزعزع أمنه واستقراره.

وقتلت المسنة البدري في شهر أيار/مايو الماضي، في جريمةٍ أثارت الرأي العام وأدت للمطالبة بضرورة القصاص ووقف الجرائم في قطاع غّزة.

وقال القتلة، الذين اعترفوا بالجريمة وقاموا بتمثيلها بعد يومين من ارتكابها، أنهم تناوبوا على قتل المغدورة واخفاء معالم الجريمة بهدف السرقة والهروب من العدالة بدون أدنى دليل، حيث شهد مكان تمثيل الجريمة تجمهر عدد كبير من المواطنين وأقارب الضحية وهتفوا بشعارات تطالب بالقصاص من القتلة.