Menu

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة.. ويُحاصر بلدة عزّون بقلقيلية

جنود الاحتلال يعتقلون شاباً فلسطينياً

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

نفّذ جيش الاحتلال عدّة اقتحامات الليلة الماضية، وفجر اليوم، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، تخلّلها عمليات اعتقال في صفوف المواطنين، ودهم منازل.

وذكرت المصادر المحلية أن الجيش اعتقل فجراً، 4 مواطنين من محافظة الخليل، وهم: عبد الجليل محمد عايد قوقاس اخليل (20 عاماً)، ومجاهد صايل أحمد أبو فانوس(19 عاماً)، من بلدة بيت أمّر شمالاً، إضافة لاعتقال الشابيْن: نور حاتم قفيشة (19 عاماً) ومنجد نادر القواسمي ( 21 عاماً) من مدينة الخليل. وسلّم الاحتلال المواطنة لما خاطر بلاغاً لمراجعة مخابراته، إضافة لاستدعاء مواطن آخر من بلدة حلحول.

في قلقيلية، اقتحمت القوات الصهيونية بلدة عزّون شرقاً، وحاصرتها بإغلاق مداخلها، ونفّذت حملة تفتيش في منازل المواطنين، وأطلق الجنود قنابل مضيئة في سماء البلدة وعلى الشارع الرئيسي، ولم يُعلن جيش العدو عن سبب اقتحام البلدة والتواجد الكثيف لقوّاته.

هذا واعتقل الاحتلال شاباً من بلدة طمون في طوباس، وهو نظام بشارات، بعد اقتحام منزل عائلته وتخريبه بدعوى التفتيش.

وقالت المصادر المحلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب توفيق فصل أديب نزال ( 31 عاماً)، من بلدة قباطية جنوب جنين، شمال الضفة، وذلك على حاجز عسكري الظاهرية جنوب الخليل، وهو أسير محرر.

واندلعت مواجهات بين الأهالي وقوات الاحتلال عقب اقتحام الأخيرة بلدة سلفيت ومداهمة منازل المواطنين، وقامت بتخريب منزل الشهيد عبد الرحمن رداد.

كما اقتحمت قوات أخرى بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة وسط البلدة، بالإضافة لاقتحام بلدة حزما شمال شرق القدس، واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مازن رمضان من منطقة أم الشرايط برام الله، والشاب صبري جبر من شارع الصف في بيت لحم.