Menu

القائد بلال كايد ينتصر بعد 71 يوماً من الإضراب عن الطعام

14095809_1040363646070467_78642665239499265_n

غزة _ خاص بوابة الهدف

أكدت محامية مؤسسة الضمير فرح بيادسي لـ"بوابة الهدف" مساء اليوم، أن الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 71 يوماً، علق اضرابه عن الطعام، وفق صفقة مع نيابة الإحتلال تقضي بتحديد فترة الاعتقال الإداري، وغداً سيتم الإعلان عن تفاصيل الصفقة في مؤتمر صحفي هام.

وأكدت بيادسي التي زارت بلال قبل ساعة من صياغة الخبر، أن الأسير بلال أكد موافقته على بنود الصفقة، وسيتم غداً الإعلان عن التفاصيل في مؤتمر صحفي هام الساعة ١١:٠٠ صباحاً.

وأوضحت شقيقة الأسير بلال، سهى كايد، أن الاحتلال قدم تنازلات مقابل تعليق إضراب بلال، مؤكدةً أن بلال انتصر على السجان.

وأعلن محمود كايد، أن شقيقه أجرى اتصالاً هاتفياً مع والدته، وأبلغها بقرار فكه الإضراب، وعدم تجديد اعتقاله الإداري. 

وأعلنت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين انتصار رفيقها المضرب عن الطعام بلال كايد، ووجهت دعوة لرفاقها وأعضائها للاحتفال بالنصر في الساحات والميادين.

مدينة غزة: غداً الخميس الساعة الحادية عشر صباحاً في ساحة الجندي المجهول.

مدينة رام الله: غداً الخميس الساعة الحادية عشر صباحاً على دوار الساعة.

بدورها أكدت شبكة صامدون في أوروبا، على ضرورة الاستمرار في الفعاليات التضامنية المعلنة مع كايد والأسرى المضربين عن الطعام دون أي تغير.

وتقدمت صامدون بالتهنئة والتبريك الى الأسير بلال كايد وعائلته ورفاقه وفي مقدمتهم الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات على تحقيق هذا الانتصار الهام لصالح الحركة الأسيرة على طريق الحرية والعودة والتحرير.

يذكر أن أربعة أسرى في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، وهم: الشقيقان محمود البلبول المضرب عن الطعام منذ (52) يوماً، ومحمد المضرب عن الطعام منذ (49) يوماً، ومالك القاضي، وعياد الهريمي المضربان عن الطعام منذ (40) يوماً.