Menu

فنزويلا: اختتام أعمال مؤتمر حق العودة للفلسطينيين

كراكاس

الهدف _ كراكاس _ فنزويلا

اختتام مؤتمر حق العودة للفلسطينيين في فنزويلا بالدعوة إلى عدم التفريط بحقوق الفلسطينيين والمشاركون يشددون على التمسك بالمقاومة لتحرير فلسطين.

وأكد المشاركون أن العودة إلى فلسطين حق لا يقبل التفريط، والعمل من أجل تحقيقه مستمر... قرار تبناه كل المشاركين في المؤتمر الذي تستضيفه العاصمة الفنزويلية لدعم الفلسطينين بتنظيم من الحملة العالمية لحق العودة، فيما أعلن أن يوم النكبة سيتحول الى يومٍ للعودة بفعاليات تنظم في كل الدول التي تؤمن بعدالة قضية الفلسطينين.
وقالت ليندا صبح سفيرة فلسطين في فنزويلا إن "دولتنا قادمة، و القدس عاصمتنا، وسنعود إلى أرضنا"، مضيفة أن "يوم النكبة سيكون له فعالياته المميزة هذا العام وبنفس الزخم الذي شهده هذا المؤتمر".  
المشاركون في المؤتمر أعلنوا أن مهماتهم لن تنتهي في كراكاس، بل تبدأ من لحظة عودتهم إلى بلدانهم، حيث سيعملون لتعريف شعوبهم بقضية الفلسطينين، وحق عودتهم لوطنهم.
نيكولا شهوان من الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين تشيلي تحدث بدوره عن ضرورة تفعيل العمل الشعبي في الدول المختلفة لمعرفة ماذا يحصل للفلسطينيي وضرورة حق العودة.
أصوات المشاركين تعالت بضرورة تفعيل وتعزيز المقاطعة الشعبية والرسمية لاسرائيل، والضغط على الحكومات، لتبني المقاطعة كجزءٍ من النضال ضد الظلم.
الراباي يسرائيل ويس من حركة ناطوري كارتا تحدث عن رفض الاحتلال وسياساته.
وفي رسالة إلى المجتمع الدولي، وتحديداً الولايات المتحدة، أكد المشاركون حق الفلسطينين في المقاومة لتحرير أرضهم وتحقيق الاستقلال...