Menu

قوات الاحتلال تهدم 8 منشآت سكنية وزراعية شرق القدس المحتلة

قوات الاحتلال تهدم منزل - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

هدمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، الاثنين، ثمانية من المنشآت السكنية والزراعية التي تعود لمواطنين فلسطينيين، شرق قرية جبع، شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادرٌ محلية، أنّ قوات الاحتلال بدأت منذ الصباح بهدم 6 مساكن وحظريتي أغنام في "تجمع المغازي"، حيث شرعت جرافاتها منذ الساعة السابعة والنصف صباحاً بعملية الهدم.

وتأوي هذه المنشآت حسبما أشار مواطنين في المكان، ما يقارب 28 مواطناً، منهم 18 طفلًا.

من جانبه، أفاد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، أنّ الاحتلال يصعد من الهدم في التجمعات البدوية الواقعة شرقي القدس، وفي كل مواقع التجمعات البدوية، في محاولة منه لتنفيذ مشروعه الاستعماري العنصري المسمى "E1".

وأضاف أن طواقم الهيئة المتخصصة وصلت إلى مكان الهدم لتوثيق هذه الانتهاكات، والمباشرة مع المؤسسات الشريكة بإعادة بناء ما تم هدمه في أقرب وقت، من أجل تعزيز صمود وثبات هؤلاء المواطنين على أرضهم، وإفشال خطط الاحتلال في تهجيرهم

وتجاوزت عمليات الهدم التي قامت بها قوات الاحتلال منذ بداية العام الحالي 2016، حتى اليوم، العمليات التي قامت بها طوال العام الماضي 2015، في مناطق الضفة والقدس المحتلتين، وذلك وفق منظمة الأمم المتحدة.

وأورد مكتب الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة أنه منذ بداية 2016 تم هدم 726 منشأة ما خلف 1020 نازحا مقابل 531 عملية هدم وتشريد 688 فلسطينيا مدى العام 2015. جيث تشمل عمليات الهدم منازل وأمكنة لتربية الحيوانات أو تجهيزات مثل الألواح الشمسية.

ومنذ كانون الثاني/يناير، قالت منظمة 'بتسيلم' إن 'سلطات الاحتلال أزالت على الأقل 188 منزلا فلسطينيا في الضفة'، لافتة إلى أنه 'العدد الأكبر منذ بدأت بتسيلم في 2006 إحصاء عمليات هدم المنازل التي لا ترخيص لها'.

ومنذ العام 1988، تم تنفيذ 2800 أمر هدم علما بأن عائلات فلسطينية لا تزال مهددة بأوامر مماثلة يناهز عددها 11 ألفا، بحسب الأمم المتحدة.