Menu

اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة والسلطة تسلّم مستوطن للاحتلال

مخيم عايدة

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة الليلة وحتى ساعات فجر اليوم الأربعاء، ما أدى لاندلاع مواجهات، بالإضافة للاعتداء على بعض المواطنين، واعتقال عدد آخر.

في القدس المحتلة، اعتدت قوات الاحتلال بالضرب المبرح على مجموعة من الشبان من حي وادي الجوز شرقي مدينة القدس المحتلة، أثناء خروجهم من صالة رياضية في منطقة باب حطة، ما أدى لنقل عدد منهم للعلاج في المستشفى، الشبان هم عوني سعيدة، أحمد الحلواني، محمد وليد سعيدة، احمد السلايمة، يحيى فراح، وإيهاب طبية.

وقامت قوات الاحتلال باقتحام حي باب حطة في المدينة المحتلة، بالإضافة لاقتحام بلدة العيساوية شمال شرق المدينة، واعتقال الشاب جميل محيسن من البلدة.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الخضر غرباً، حيث تواجدت على بوابة البلدة، وبالقرب من مستشفى اليمامة، واقتحمت بلدة بيت جالا شمال غرب بيت لحم، واعتقلت الشاب الجريح يوسف ثوابتة من منزله عقب اقتحام بلدة بيت فجار جنوباً، بالإضافة لاقتحام بلدة دار صلاح بعدة آليات عسكرية، وبلدة نحالين غرباً.

وكانت اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عايدة مساء الثلاثاء، وعادت لاقتحامه مجدداً بعد ساعات منتصف الليل بأعداد كبيرة برفقة كلاب بوليسية، واقتحمت منزل المواطن أسعد المساعيد وقامت بتخريب المنزل واعتقلت نجله الأسير المحرر محمد المساعيد، واقتحمت منزل المواطن حمزة الكرد واعتقلت نجله الأسير المحرر محمد الكرد بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، وهو شقيق الطفل يزن الكرد الذي تم اعتقاله قبل أيام، وقامت قوات الاحتلال بخلع بوابة منزل عائلة جبارة واعتلت سطح المنزل، وتصدّى الشبان لقوات الاحتلال في مواجهات عنيفة اندلعت في داخل المخيم وعلى أطرافه.

في الخليل المحتلة، أغلقت قوات الاحتلال إذاعة السنابل في دورا جنوباً لمدة ثلاثة شهور، واعتقلت مدير عام الإذاعة أحمد الدراويش، والعاملين فيها حامد النمورة، ومنتصر نصار، وداهمت منزل نضال عمرو ومحمد أكرم، واندلعت مواجهات في البلدة ألقى خلالها الشبان الزجاجات الحارقة على جنود الاحتلال.

في نابلس المحتلة، هاجم الشبان مساءً مركبة مستوطن دخل وسط نابلس إلى شارع فلسطين عن طريق الخطأ، قبل تدخّل الأجهزة الأمنية الفلسطينية وتفرقة الشبان وإحاطة مركبته منعاً للمساس به من أهالي نابلس، ونقله من المكان وتسليمه للارتباط الفلسطيني وفيما بعد لجيش الاحتلال.

في طولكرم المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال فجراً في مخيم نور شمس شرقاً، واقتحم الجنود منزل المواطن باسم الشاويش في المخيم وقامت بتخريب المنزل.