Menu

مواجهات في عدة مناطق بالضفة المحتلة وإغلاق محل في الخليل

مواجهات أرشيفية

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

شهدت عدة مناطق بالضفة المحتلة مساء الاثنين وحتى فجر الثلاثاء، مواجهات بين الأهالي وقوات الاحتلال التي اقتحمت عدة مناطق وداهمت منازل مواطنين.

في القدس المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة أمام حاجز مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة مساء الاثنين، عقب اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، واستخدمت قوات الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وذكر الهلال الأحمر أن طواقمه أسعفت مصاباً فاقداً للوعي جراء استنشاقه كمية كبيرة من الغاز، وتم نقل المصاب إلى المستشفى، وأكد أن جنود الاحتلال استهدفوا طاقم إسعاف القدس بقنابل غاز خلال تواجدهم في المواجهات.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عدنان أبو لطيفة من مخيم قلنديا شمال القدس، واقتحمت منزله فيما بعد.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال حارة أبو سنينة بالمنطقة الجنوبية، واعتقلت الفتى أحمد يوسف أبو صبيح (13) عاماً، ومحمود الرجبي من المنطقة الجنوبية عقب اقتحام منزله، بالإضافة لاقتحام بلدة صوريف، حيث داهمت محال تجارية للمواطن طارق حدوش في البلدة، وقامت بكسر الأبواب ونفّذت عملية تفتيش واسعة، وأغلقت محلاً تجارياً بحجة بيعه الألعاب النارية.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجراً الأسير المحرر عياش أبو عليا من قرية المغير شمالاً، وهو طالب في جامعة بيرزيت، واقتحمت بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله وداهمت منازل المواطنين، فيما اعتقلت الأسير المحرر عطا عمر نخلة من مخيم الجلزون شمالاً بعد اقتحام المخيم، وانتشرت قوات الاحتلال مساءً على المدخل الغربي لبلدة سلواد الواقعة شمال شرق رام الله، وذكرت مصادر أن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارة قرب عين يبرود شمال رام الله، ما أدى إلى انقلابها، ولم تعرف تفاصيل أخرى.

في نابلس المحتلة، أغلقت جرافات الاحتلال للمرة الثانية الطريق الرئيسي لقرية بورين، واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عوريف جنوبي نابلس وداهمت منازل مواطنين واعتلت أسطحها، واندلعت مواجهات في المنطقة.

في قلقيلية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وحاصرت منزل عائلة الشهيدة رشا عويصي برفقة جرافة.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية العروج قضاء بيت لحم، وقامت بتسليم أحد المواطنين بلاغاً لمراجعة مخابراتها.