Menu

الأونروا تطلب المساعدة من الدول العربية للتغلب على أزمتها المالية

الأونروا تطلب المساعدة من الدول العربية للتغلب على أزمتها المالية

القاهرة _ بوابة الهدف

دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بيبر كرينبول، الدول العربية، لمساعدة الوكالة في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها.

وحذر في كلمته أمام مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته 146 التي عقدت بالجامعة العربية يوم أمس، من تدهور الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين على الأمن والاستقرار في المنطقة، مضيفاً إنه جاء لهذا الاجتماع لنقل رسالة بسيطة لبقاء الدعم للاجئين الفلسطينيين.

وأشار كرينبول الى أن الى أن العرب حققوا خلال العقود الماضية العديد من الإنجازات القومية مثل تأميم قناة السويس والاستقلال وتأسيس الجامعة العربية، والاقتصاد الصناعي والتنمية الاجتماعية، ولكن اللاجئين الفلسطينيين بقوا شاهدين تاريخيين على عدم العدالة، و"هناك تساؤل مع الوقت لماذا يهتم العالم باللاجئينً بينما هناك قضايا أهم"، لافتاً إلى أن (3) ملايين لاجئ فلسطيني يعيشون أسوء وضع لهم منذ النكبة.

وقال "إن الأهم أن الجيل الجديد من اللاجئين يفقد الأمل في السياسة والدبلوماسية، فمعظم الشباب الفلسطينيً ولدوا بعد عملية السلام، وأخبروا من العالم أن يتبنوا خطاً معتدلاً سيكون الأفضل لهم"، يتابع "لدينا مسؤوليات لحمايتهم من هذه المخاطر، وهذه المسألة ليست إنسانية فقط ولكنها استثمار في الأمن والاستقرار في العديد من المناطق.