Menu

أول زيارة لرئيس وزراء "إسرائيلي"..

حزب الشعب يدعو لحملة شعبية واسعة "ضد زيارة نتنياهو لأستراليا"

740

سيدني_ بوابة الهدف

دعا القيادي في حزب الشعب الفلسطيني، شامخ بدرة، إلى "حملة شعبية واسعة للمطالبة برفض زيارة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الاسرائيلي والفصل العنصري إلى استراليا لارتكابه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".

وكان نتنياهو أعلن مؤخراً قبوله دعوة وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب، له لزيارة بلادها، مطلع العام المقبل، وذلك خلال لقاء جمعهما في القدس المحتلة، مطلع الشهر الجاري، لتكون أوّل زيارة يجريها رئيس حكومة "إسرائيلي" إلى أستراليا.

وتعتبر دولة الاحتلال علاقتها مع أستراليا في غاية الأهمية، وكان لسيدني دوراً داعماً لتل أبيب في المحافل الدولية.

من جهته أكّد شامخ بدرة على "ضرورة ملاحقة قادة الاحتلال في كل عواصم العالم واعتقالهم كمجرمي حرب خاصةً بعد توقيع دولة فلسطين اتفاق روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية"، مُؤكداً على أهمية تكثيف حملة المقاطعة العالمية لـ"إسرائيل".

وجاءت دعوة بدرة هذه خلال لقاء شعبي نظمته مؤسسة "مارتايم" النقابية في سيدني بحضور لفيف من السياسيين والنقابيين والأكاديميين. وأكّد خلال كلمته على أن "إسرائيل ستواجه عزلة ومقاطعة متزايدة على الساحة الدولية في ظل اتساع حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على غرار نظام الفصل العنصري السابق في جنوب إفريقيا مُشيراً إلى استمرار جهود الحزب في توسيع دوائر التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني".

وشدد في كلمته على أن "الهدف المباشر والفوري للشعب الفلسطيني، يتمثل في إنهاء الاحتلال، وضمان استقلال دولة فلسطين كما تم الاعتراف بها من الأمم المتحدة في 29/11/2012، وحق عودة للاجئين إلى ديارهم التي هُجَروا منها قسرا، وذلك طبقا للقرار 194".