Menu

مخطط استيطاني جديد للبناء على أراضي القدس المحتلة

الاستيطان في الأراضي المحتلة

بوابة الهدف - وكالات

كشفت القناة الثانية العبرية، عن سعي سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" لبناء مخطط استيطاني جديد يقوم على إنشاء عشرات الوحدات الاستيطانيّة في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت القناة الثانية عبر موقعها على الانترنت، اليوم السبت، أنّ مخططًا فازت به جمعية يهوديّة متدينة يقوم على بناء ثلاث بنايات سكنيّة وعشرات الوحدات الاستيطانيّة.

وأشارت إلى أنّ اللجنة المحلية للتخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال بالقدس المحتلة، ستعقد جلسة قريية للمصادقة بشكل نهائي على هذا المخطط الاستيطاني.

وفي السياق، قالت القناة الثانية العبرية أنّ سلطات الاحتلال تسعى للمصادقة على كافة المخططات الاستيطانيّة التي تم تجميدها، وتسعى لإخراجها قبل انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بغض النظر عن أيّة ضغوطٍ سياسيّة.

وشهد النصف الأوّل من العام الجاري بدء بناء أكثر من 1100 وحدة استيطانيّة، حيث زادت نسبة البناء 40% عن النصف الثاني من العام الماضي 2015. وذلك وفقًا لما نشره مكتب الاحصاء المركزي "الإسرائيلي".

وكانت جامعة الدول العربية، قد حذرت قبل أيام، من خطورة موقف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وما يحمله من تهديد بالغ الخطورة لأبناء الشعب الفلسطيني، بناءً على تصريحاته حول الاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

وأفاد المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان، أنّ سلطات الاحتلال صادقت في أواخر آب/أغسطس الماضي على بناء نحو 1100 وحدة استيطانية في مناطق مختلفة من الضفة المحتلة، متجاهلة موجة الانتقادات الدولية الموجهة للتوسع الاستيطاني.