Menu

محدّث: إصابة شاب وضابطين من شرطة الاحتلال في عملية طعن فدائية بالقدس المحتلة

باب الساهرة

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

أطلقت قوات الاحتلال النار صباح اليوم الاثنين على الشاب أيمن الكرد (20) عاماً من منطقة رأس العامود، بعد طعنه  اثنين من شرطة الاحتلال بمنطقة باب الساهرة في القدس المحتلة.

وقالت مصادر عبرية أن شاباً فلسطينياً أقدم على طعن اثنين من الشرطة في منطقة الرقبة بمنطقة باب الساهرة، ووصفت جراح الشرطية بالخطرة والآخر متوسطة، قبل أن يطلق أفراد القوة النار على الشاب، ما أدى إلى إصابته بجراح خطرة.

وهرعت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال وطواقم نجمة داوود الحمراء إلى مكان العملية، حيث جرى تقديم الإسعافات الأولية لضابطي الشرطة، وبقي الشاب الفلسطيني ملقى على الأرض دون علاج، وحسب شهود عيان الشاب الفلسطيني يتحرك حتى اللحظة على الأرض ولم يتم تقديم الإسعافات له.

فيما قامت قوات الاحتلال بإغلاق أبواب المسجد الأقصى والبلدة القديمة بعد عملية الطعن التي جرت في منطقة باب الساهرة، ومنعت الطلبة من التوجه إلى المدارس وأجبرتهم على العودة إلى منازلهم، واقتحمت محطة الباصات في القدس المحتلة، واقتحمت شارع يافا وداهمت عدداً من البنايات، بالإضافة لإغلاق باب الأسباط ومنع الجميع من دخول البلدة القديمة، وأغلقت شارع السلطان سليمان وأبواب البلدة القديمة، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة، وفتحت باب الساهرة بعد ان قامت بإغلاقه قبل لحظات.