Menu

مجلس النواب التونسي يُقر لائحة لدعم القضية الفلسطينية

مجلس النواب التونسي

تونس _ بوابة الهدف

أقر مجلس النواب التونسي اليوم، لائحة لدعم القضية الفلسطينية، مؤكداً فيها وقوفه الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل من أجل التحرر والانعتاق من الاحتلال الصهيوني.

وتم إقرار اللائحة خلال جلسة عقدها المجلس وقرر تمرير تلك اللائحة بـ(109) أصوات، دون معارضة للائحة، فيما أحتفظ أربعة (4) نواب بأصواتهم.

ودعا المجلس رئاسة الجمهورية التونسية ورئاسة الحكومة الى استثمار علاقاتها الدولية للتذكير بمعاناة أبناء الشعب الفلسطيني الممارسة من قبل الاحتلال، ودعم نضاله من أجل نيل حقوقه المشروعة.

كما ودعا مجلس النواب، برلمانات العالم للعمل على دعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل رفع الحصار، وتقطيع الأوصال في الأراضي المحتلة، مرحباً بعمل بعض البرلمانات العالمية في دعم القضية الفلسطينية، ومباركاً صمود الشعب الفلسطيني على أرضه ورفضه للاستيطان والاعتقال والقتل والحصار الغاشم.

وطالب في اللائحة بضرورة العمل على اطلاق سراح الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال وفي مقدمتهم الأسير مروان البرغوثي و أحمد سعدات والنواب الأسرى أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني، وباقي الأسرى الأبطال اللذين يواجهون قمع وممارسات الاحتلال اللاإنسانية بأمعاءٍ خاوية، منددين بمواصلة اعتقال النواب .

وشدد بعض نواب مجلس الشعب التونسي على أن التقدم بهذه اللائحة يأتي كمبادرة رمزية محدودة لا بد أن يتبعها إجراءات عملية ملموسة في البحث عن سبل جديدة لنصرة قضية شعب فلسطين.