Menu

بيت لحم.. مسيرة تضامنيّة مع الأسرى المضربين عن الطعام

مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين في بيت لحم

بيت لحم _ بوابة الهدف

شارك مئات المواطنين مساء اليوم، من مختلف المحافظات الفلسطينية، في مسيرة مركزية تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام، "الشقيقين محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي"، في بيت لحم.

وانطلقت المسيرة من أمام دوار العمل الكاثوليكي مروراً بشارع "راس افطيس" وساحة النجمة، وصولاً الى خيمة الاعتصام التضامنية في ساحة المهد بالمدينة.

وأعرب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، عن تخوفه على حياة الأسرى الثلاثة المضربين عن الطعام، في ظل تدهور حالتهم الصحية بشكل خطير.

وحمل قراقع، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين، مطالباً المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري لوقف الانتهاكات الصارخة بحقهم.

يذكر أن الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الصهيوني، أعادوا صباح اليوم الثلاثاء، وجبات الطعام، في خطوةٍ تصعيدية أعلنتها الحركة الأسيرة تضامناً مع المضربين عن الطعام، الأخويْن محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي.

ويواصل الأسير محمد البلبول إضرابه المفتوح عن الطعام منذ الرابع من شهر يوليو الماضي، برفقة شقيقه الأسير محمود البلبول المضرب منذ الأوّل من يوليو الماضي، ومعهم الأسير مالك القاضي المضرب منذ 11 يوليو الماضي.

وفي المقابل، تتّخذ مصلحة السجون الصهيونية، إجراءات تعسفية قمعية بحقّ الأسرى، إذ قامت مؤخراً بتنقلات في صفوفهم وزج بعضهم في الزنازين الانفرادية.