Menu

بلدية الاحتلال توزّع إخطارات هدم في القدس المحتلة

القدس

القدس المحتلة- بوابة الهدف

وزّعت طواقم بلدية الاحتلال الأربعاء، أوامر هدم من محكمة الاحتلال على عشرات المنازل السكنية في قرية العيساوية، بحجة البناء غير المرخّص.

محمد أبو الحمص عضو لجنة أهالي قرية العيساوية قال "طواقم مشتركة من بلدية وقوات الاحتلال اقتحموا مطقة حبايل العرب في المنطقة الجنوبية الغربية من القرية، وعلّقوا أوامر هدم على ما يزيد عن 10 بنايات تضم 30 شقة سكنية يعيش فيها حوالي 200 نسمة، وتعود المنشآن لعدة عائلات منها محمود، عليات، أبو الحمص وأبو ارميلة."

وأوضح أبو الحمص أن البنايات قائمة منذ مدة 10 إلى 30 عاماً، وبعضها حاصل على تراخيص بناء من البلدية، وبعضهم قدّموا منذ سنوات لترخيص منشآتهم.

وأضاف أبو الحمص أن إخطارات الهدم حملت أسماء أصحاب المنشآت السكنية، وتواريخ لجلسات المحاكم، وصورة جوية للمنازل.

واعتبر أبو الحمص أن توزيع اخطارات الهدم على المنشآت السكينة هي إحدى أساليب الهجمة على أهالي قرية العيساوية، ولتجديد الضغط عليهم وخلق حالة من عدم الاستقرار بين السكان، محذراً من خطورة هذه الأوامر، والتي تختلف عن سابقيها بسبب احتواءها أسماء السكان وأرقام هوياتهم، على غير العادة السائدة بأن تكون الإخطارات غير معنونة ولا تشمل أسماء أصحاب المباني.

وأضاف أبو الحمص أن سلطات الاحتلال تتعمد فرض عقوبات مختلفة على أهالي العيساوية بعدة طرق، كتوزيع اخطارات الهدم، والانتشار اليومي لشرطة الاحتلال وطواقم الضريبة على مداخلها، وتنفيذ اعتقالات عشوائية للفتية والشبان، إضافة إلى فرض مخالفات للمنشآت التجارية بذرائع وحجج مختلفة.