Menu

الأسير القاضي سيبقى في مستشفيات الاحتلال لأسبوعين لخطورة وضعه الصحي

مالك القاضي

رام الله - بوابة الهدف

من المقرّر الإفراج عن الأسير مالك القاضي اليوم الخميس 22 أيلول/سبتمبر، وذلك بعد خوضه إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لأكثر من 70 يوم، وانتهاء مدة اعتقاله الإداريّ.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أنّ الأسير القاضي سيبقى في مستشفى "فولفسون" التابع لسلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، وذلك في غرف العناية المكثفة لأسبوعين، بسبب حالته الصحية الصعبة بعد الإضراب، وذلك حتى يتماثل للشفاء.

وأضافت الهيئة في بيان لها، صباح الخميس، أن الاطباء نصحوا بعدم نقله في الوقت الحالي لأن حالته الصحية لا تحتمل، وهناك خطورة على حياته بسبب معاناته من مشاكل في القلب والرئتين، ووافق أهل الاسير على ذلك ضمانا لسلامته.

والاسير مالك سيبقى في العلاج كمريض وليس كأسير بعد التوصل الى حل بعدم تجديد الاعتقال الإداري للأسير القاضي والأسيرين محمد ومحمود البلبول، والذي وفقه اوقفوا اضرابهم المفتوح يوم أمس الأربعاء.

وأعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، الأربعاء 21 أيلول/سبتمبر، عن وقف الأسرى المضربين مالك القاضي والشقيقين محمود ومحمد البلبول، إضرابهم عن الطعام.

وأضاف أن وقف الإضراب جاء بعد التأكيد على عدم تجديد اعتقالهم وتحديد سقف زمني للإفراج عنهم، حسب اتفاقٍ مع سلطات الاحتلال.

وأضرب الأسير محمد البلبول منذ الرابع من شهر يوليو الماضي، برفقة شقيقه الأسير محمود البلبول المضرب منذ الأوّل من يوليو الماضي، ومعهم الأسير مالك القاضي المضرب منذ 11 يوليو الماضي.

وفي المقابل، تتّخذ مصلحة سجون الاحتلال، إجراءات تعسفية قمعية بحقّ الأسرى، إذ قامت مؤخراً بتنقلات في صفوفهم وزج بعضهم في الزنازين الانفرادية.