Menu

الاحتلال يجبر مواطنًا من القدس المحتلة على هدم منزله بنفسه

أرشيفية

بوابة الهدف - وكالات

أجبرت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، عصر الاثنين، مواطنًا في البلدة القديمة ب القدس المحتلة على هدم منزله بنفسه، في البلدة القديمة بحجة البناء بدون ترخيص.

ونقلت وكالة "قدس برس"، عن أحد المواطنين المقدسيين، أن بلدية الاحتلال أخطرته قبل نحو شهرين بهدم الجزء الجديد من منزله (من الزينجو)، حيث تبلغ المساحة الحديثة نحو 40 مترًا، وبعد توجهه لبلدية الاحتلال غرب القدس، حيث أمرته بالهدم إمّا بنفسه أو ستهدمه بآلياتها.

وبيّن أنّه قام اليوم بهدم الجزء الجديد من منزله بعد انتهاء المهلة (شهر واحد)، وذلك كي لا يتم تغريمه بأكثر من 60 ألف شيقل من قبل بلدية الاحتلال في حال قامت آلياتها بعملية الهدم.

وأشار إلى أنه كان يسكن في منزله القديم مع زوجته وولديه وابنته المكوّن من غرفة ومرافقها (مطبخ وحمام) بمساحة 22 مترًا، ثم أضاف نحو 40 مترًا (غرفتان وحمام) كتوسعة للأولاد، إلّا أن بلدية الاحتلال اعتبرت ذلك "بناء بدون ترخيص".

وأكد أن حاله كحال عشرات المقدسيين الذين يجبرون على هدم منازلهم بأيديهم في المدينة، لافتًا إلى أن منزله قديم جدًا وعمليات البناء داخل البلدة القديمة صعبة للغاية.

مضيفًا: "أبنائي الذكور لا يسكنون معي الآن في البيت، لا يوجد لهم مكان، وهم يعيشون في مساكن الطلبة كونهم في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، ورغم ذلك سنبقى متواجدين في مدينة القدس صامدين، نعم سنهدم اليوم لكنّنا سنبني غدًا ولن نترك المدينة".

المصدر: قدس برس

وكان خمسة مواطنين فلسطينيين قد قاموا بهدم منشآتهم السكنية والتجارية "ذاتيًا" خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، بعدما تسلّموا أوامر هدم، كي لا يتحمّلوا تكاليف الهدم التي تصل لعشرات آلاف الشواقل.