Menu

تقدم في مشاورات ضم المعارضة للحكومة "الإسرائيلية"

تعبيرية

بوابة الهدف - وكالات

كشفت مصادر إعلامية عبرية، عن جهود حثيثة يبذلها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، لتشكيل حكومة "وحدة وطنية" بالتحالف مع كتلة "المعسكر الصهيوني"، تجنبا لاحتمالية سقوط حكومته.

وقالت القناة العاشرة العبربة، الثلاثاء، أن تقدمًا كبيرًا حدث في الاتصالات الجارية بين نتنياهو ورئيس المعارضة يتسحاق هرتسوغ، لضم الأخير إلى الحكومة.

ويقود "المعسكر الصهيوني" المعارضة في برلمان الاحتلال - الكنيست، ويضم حزبي "العمال" و"الحركة" برئاسة هرتسوغ وتسيبي ليفني.

من جانبها، ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية الأربعاء، أن هرتسوغ يفاوض حاليًا باسم حزب "العمل" فقط، وليس باسم "المعسكر الصهيوني".

ورجحت الصحيفة، أن تنضم ليفني إلى صفوف الحكومة من خلال عرض حقيبة الخارجية عليها، فيما يتسلم هرتسوغ منصب القائم بأعمال رئيس الحكومة وملف المفاوضات مع الفلسطينيين.

وقال مصدر في حزب الـ "ليكود" الحاكم، "إن نتنياهو يحتاج إلى حزب العمل من أجل صد خطوة سياسية محتملة أمام الفلسطينيين في الأمم المتحدة، خلال الفترة الفاصلة بين الانتخابات الأمريكية وتسلم الإدارة الجديدة".

وبحسب ما نقلته "هآرتس" عن المصدر ذاته؛ فإن "نتنياهو لا يرغب بالمشاركة في مؤتمر سلام دولي من دون هرتسوغ، خشية أن ينسحب حزب البيت اليهودي بزعامة وزير التربية نفتالي بينت من الحكومة ويقود إلى سقوطها وإجراء انتخابات جديدة في إسرائيل".