Menu

"لا لتكميم الأفواه".. مسيرة برام الله تطالب بوقف إجراءات الأجهزة الأمنية القمعية

14632961_1286470501429848_700170915146822083_n

رام الله _ بوابة الهدف

خرج العشرات من النشطاء وسط مدينة رام الله بالضفة المحتلة، مساء الاثنين، في مسيرة تحت عنوان "لا لتكميم الأفواه" للتنديد بقمع الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة لمسيرة احتجاجية خرجت الأسبوع الماضي احتجاجاً على مشاركة الرئيس محمود عباس في جنازة رئيس كيان الاحتلال السابق، شمعون بيريز.

وكانت عناصر الأجهزة الأمنية اعتدت بالضرب المبرح على عدد من الشبان قبل انطلاقهم في المسيرة ما أدى لنقل عدد منهم إلى المشفى، إضافة لتحرشهم بالفتيات المشاركات جسدياً ولفظياً.

بدورها قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، في بيان لها، أن تكرار "الاعتداءات على المناضلين والناشطين الشباب والحقوقيين كما شهدناه في الأسابيع الأخيرة خاصة الاعتداء على المسيرة الشبابية الثلاثاء الماضي، وقبله في جنين ومناطق أخرى هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء، وللقوانين الفلسطينية التي تكفل حرية الرأي والتعبير، وللأعراف الوطنية التي تحّرم الملاحقة الأمنية للمناضلين لأسباب سياسية".

وأكدت الجبهة أن صمت السلطة وأجهزتها الأمنية على هذه الاعتداءات المتواصلة، وعدم استخلاص العبر من نتائجها الوخيمة على العلاقات الوطنية الداخلية يثبت على "أنها تتم بغطاء وقرار صريح منها في محاولة لحجب كل الأصوات المقاومة للاحتلال، والرافضة لسياسات وممارسات ونهج السلطة".

يذكر أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، اعتدت يوم أمس الأحد، على القيادي بحركة الجهاد الإسلامي، خضر عدنان، أثناء مشاركته في حفل استقبال أسير محرر بنابلس.