Menu

مواجهات واعتقالات بالضفة المحتلة وفرض منع التجوال في الرام حتى إشعار آخر

اقتحام

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق بالضفة المحتلة، واعتقلت عدداً من المواطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات في بعض المناطق، وأعلن الاحتلال أنه اعتقل 7 مواطنين في مناطق متفرقة بالضفة، 4 منهم من حركة حماس في جنين.

في القدس المحتلة، أعلنت قوات الاحتلال صباح اليوم عبر مكبرات الصوت، عن منع التجوال في بلدة الرام حتى إشعار آخر، وتستمر اقتحامات الاحتلال لبلدة الرام شمال شرق المدينة المحتلة، حيث تقطن عائلة الشهيد مصباح أبو صبيح منفذ عملية إطلاق النار الفدائية في الشيخ جراح، وقامت قوات الاحتلال خلال اقتحامها برفقة مستعربين، بإغلاق منزل الشهيد وإزالة صوره عن الجدران وإنزال الرايات للمرة الثانية، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة في محيط المنزل، واقتحمت عدد من المحال التجارية القريبة من المنزل، وأغلقت بالشمع الأحمر محال "حلويات أبو صبيح" الخاصة بعائلة الشهيد.

وكانت اقتحمت قوات الاحتلال المنزل فجر الأمس واعتقلت ابنة الشهيد، التي قامت بتمديد اعتقالها حتى الخميس المقبل.

وأغلقت قوات الاحتلال شوارع القدس، ونصبت حاجزاً لتفتيش المركبات وتحرير المخالفات لبعضها، في وادي الربابة ببلدة سلوان جنوب غرب المسجد الأقصى، وانتشرت في سلوان بعد استهدافها بزجاجة حارقة.

وكان اقتحم المستوطنون الليلة ساحة حائط البراق بأعداد كبيرة، لتأدية طقوسهم المزعومة.

في بيت لحم المحتلة، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت مساءً في محيط مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي لبيت لحم، حيث كانت إصابتين في القدم والأخرى في الكتف، ووصفت حالتهم بالمستقرة.

وكانت اندلعت مواجهات عنيفة قرب مخيم العزة، وقامت قوات راجلة من جيش الاحتلال بالتمركز في محيط المقبرة الإسلامية في مخيم عايدة.

في طولكرم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سيف الإدريسي من منزله، وهو أحد الشبان الستة الذين اعتقلتهم الأجهزة الأمنية الفلسطينية منذ أشهر، وأفرج عنهم قبل عيد الأضحى، بعد خوضهم إضراب عن الطعام، وكانت قوات الاحتلال اعتقلت قبل فترة وجيزة الشاب محمد عبد الله حرب من منزله في طولكرم، وهو أحد الشبان الستة.

في قلقيلية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الاثنين، من بلدة كفر قدوم، الشاب محمد ياسر شتيوي بعد احتجازه لعدة ساعات، برفقة والده وشقيقه تامر أثناء قطف ثمار الزيتون.

في جنين المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من نشطاء حركة حماس في جنين، حيث اعتقت من بلدة قباطية جنوباً الباحث في شؤون الأسرى تامر سباعنة، بالإضافة لاعتقال الأسير المحرر عبد السلام أبو الهيجاء نجل القيادي في حركة حماس الأسير جمال أبو الهيجاء، ونجل المطارد في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي، الأسير المحرر يحيى بسام السعدي، ومن مخيم جنين الشاب محمد الصباغ وهو نجل الشهيد معتصم الصباغ، ومدير لجنة أموال الزكاة في مدينة جنين أحمد سلاطنة.