Menu

"فيسبوك" يغلق حساب "الهدف" بسبب خبر يتعلق بالسعودية

فيسبوك يغلق حساب الهدف بسبب خبر يتعلق بالسعودية

غزة _ بوابة الهدف

أغلقت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صباح اليوم الخميس، صفحة "بوابة الهدف الإخبارية" على الموقع، بشكلٍ مفاجئ دون إبداء أي أسباب.

ومع ساعات مساء اليوم، أعادت إدارة الموقع فتح الصفحة الخاصة بـ"الهدف" مع إبداء حجة الإغلاق "تم إغلاق الحساب بسبب هذا المضمون "نصرالله: العالم بدأ يعي أن كل "إرهاب" مرجعه إلى السعودية"، وتم حذف هذا المضمون لأنه يتنافى مع سياسة فيسبوك"!.

وكانت بوابة الهدف، قد نشرت يوم أول أمس الثلاثاء، تصريحاً للأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، قال فيه: "الإصرار السعودي على الحرب لن يخسرها اليمن فقط بل ستخسر القيادة السعودية نفسها، والحل يكمن في عودة الحكام في السعودية إلى عقولهم ويكفوا عن سفك دماء اليمنيين، لأن العالم بدأ يعي أن كل إرهاب يرجع مرجعه إلى المملكة التي اشترت السلاح للحروب في المنطقة". وتؤكد "بوابة الهدف الإخبارية" أنها لم تخالف شروط "فيسبوك" وتلتزم بالمهنية، وتستنكر قيام موقع "فيسبوك" بإغلاق الحساب الشخصي لها.

يذكر أن إدارة "فيس بوك"، قد أغلقت أمس الأربعاء حسابات تسعة من مديري الصفحات الفلسطينية (المركز الفلسطيني للإعلام، وكالة الرأي، موقع 48 الإخبارية) بشكل نهائي، وهو ما اعتبرته الصفحات الفلسطينية جزءاً من استحقاقات التعاون مع الاحتلال الصهيوني في إسكات الصوت الفلسطيني.

وكانت قامت إدارة "فيسبوك" مؤخراً بإيقاف حسابات نشطاء فلسطينيين وإغلاق صفحات الكثير من المؤسسات الفلسطينية، وذلك منذ الاتفاق الأخير بين "فيس بوك" وسلطات الاحتلال الصهيوني، الذي يتمحور حول مراقبة المحتوى الفلسطيني على "فيس بوك" وحذف وإيقاف الصفحات والحسابات التي تنشر مواد "تحريضية"، على حد وصف إدارة الشركة.

نشير هنا، إلى أن "بوابة الهدف الإخبارية" هي فلسطينية عربية وطنية ديمقراطية بهوية يسارية، تهدف إلى الاستجابة لتطلعات الشعب الفلسطيني واحتياجاته خلال مسيرته النضالية من أجل الحرية والاستقلال، وهي بوابة غير محايدة بل منحازة إلى قضية الشعب الفلسطيني واختياراته، وتلتزم بالموضوعية والمهنية وآداب المهنة وأخلاقياتها.