Menu

اقتحامات متفرقة بالضفة المحتلة واعتداءات مستوطنين

مستوطنين

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، الليلة وفجر الاثنين، واعتقلت عدداً من المواطنين، بالإضافة لاعتداءات المستوطنين التي طالت أراضي المواطنين ومنازلهم.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال الليلة بلدة بيت ساحور شرقاً، وتواجدت في شارع اسطيح، وصادرت سيارة من نوع "كيا" بالقرب من شركة "مرسيدس".

فيما اعتقلت الشاب خليل موسى زرينة ابن مخيم عايدة، أثناء توجهه إلى مدينة أريحا.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال مدرب فريق هلال القدس على خلفية التقاط صورة للفريق مع صورة الشهيد مصباح أبو صبيح، وأقامت حاجزاً على جميع مداخل بلدة العيساوية بالمدينة المحتلة.

في الخليل المحتلة، قام مستوطنون بنصب خيمة على مدخل منزل عائلة أبو رجب الذي صادروه عنوةً من مالكيه في منطقة السهلة بمدينة الخليل.

في نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر هزاع لولح (27) عاماً بعد اقتحام منزله وتحطيم محتوياته في بلدة عورتا بمدينة نابلس، واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة تلفيت جنوب شرق نابلس، وتمركزت في الحارة القديمة ومنطقة البيادر، واعتقلت الشاب لبيب جبر الحج محمد، بعد مداهمة منزله وتفتيشه وتدمير محتوياته.

في سلفيت المحتلة، سرق المستوطنون طنّين ونصف من خشب أشجار الزيتون، وبيّن المزارع أشرف دقروق بني نمرة (47) عاماً، أنه ترك كمية من الخشب بمحاذاة الطريق خلف الجدار، وذهب ليحضر جراراً لتحميلها عليه وإحضارها لمنزله، وعند عودته تفاجأ بعدم وجود الأخشاب التي قدّر قيمتها بأكثر من 2500 شيكل.

 

وهاجم مستوطنون من البؤرة الاستيطانية "حفات جلعاد" مواطنين كانوا يقطفون ثمار الزيتون في أراضيهم الواقعة بين مدينتي نابلس وقلقيلية في بلدات جيت وصرة وفرعتا، حيث قاموا برشق المواطنين بالحجارة، ودخل المواطنين تلك الأراضي بتنسيق مسبق مع الاحتلال، حيث يمنعهم من وصولها طوال العام.