Menu

اقتحامات وإغلاق محال تجارية بالضفة المحتلة واندلاع مواجهات

اقتحام

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، مساء الثلاثاء وفجر الأربعاء، واعتقلت عدداً من المواطنين عقب مداهمة منازلهم، وأغلقت محال تجارية وخرّبت في بعض المنازل، بالإضافة لاندلاع مواجهات في عدة مناطق.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة أبو ديس شرقاً، واعتقلت عدداً من الشبان خلال اقتحام قرية العيساوية شمال شرق المدينة، عرف منهم الشاب بلال نوفل، ونصبت قوات الاحتلال حاجزاً على مدخل القرية، واعتقلت الشاب رائد الجندي من حارة السعدية بسبب رفعه علم فلسطين.

فيما اندلعت مواجهات في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة بعد استهداف قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة، بالإضافة لاقتحام حي عين اللوزة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل محمد نعمان شكارنة (14) عاماً، والأسير المحرر عبد الكريم محمد شكارنة (20) عاماً من منازلهم عقب اقتحام بلدة نحالين.

وداهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين في بلدة حوسان غربي بيت لحم، منها منزل المواطن رمزي حابس مناصرة ومنازل مجاورة، وقامت بعمليات تفتيش فيها.

في الخليل المحتلة، قامت قوات الاحتلال باقتحام حارة أبو سنينة في مدينة الخليل، وفتّشت مركبات المواطنين على مفرق طارق بن زياد في المدينة.

في نابلس المحتلة، داهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين، وعاثت خراباً في منزل عبد الروف مجدلاوي وسط مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس، وقامت بتسليمه بلاغاً بإغلاق الطابق الثاني من منزله، واندلعت مواجهات في المخيم بين الشبان وقوات الاحتلال، والتي دار بعضها فوق أسطح المنازل، أدت لإصابة أحد جنود الاحتلال، وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال قامت بعمليات هدم داخل أحد المنازل في المخيم خلال المواجهات.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حوارة جنوباً وأجبرت أصحاب المحال التجارية على إغلاق أبوابها.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز بيت فوريك شرقي نابلس، ما أدى لأزمة مرورية.

في طولكرم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عدي شعبان، عقب اقتحام منزله في مخيم نور شمس شرقي طولكرم.

في قلقيلية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً عند مدخل بلدة عزون، حيث يتواجد جنود الاحتلال في تلك المنطقة باستمرار.