Menu

إعادة فتح معبر رفح بشكلٍ استثنائي مدة أربعة أيام

معبر رفح11

غزة - بوابة الهدف

من المقرر أن تفتح السلطات المصرية، صباح اليوم الأربعاء، معبر رفح البريّ في يومه الثالث بعد إعلان فتحه استثنائيًا مدة ستة أيام في كلا الاتجاهين.

وكانت السلطات المصرية قد فتحت معبر رفح البريّ، يومي السبت والأحد الماضيين، حيث غادر أكثر من 1368 مواطنًا قطاع غزّة تجاه الجانب المصري، فيما وصل 1296 عالقًا للقطاع.

وذكرت مصادرٌ محلية من داخل المعبر، أنّ الهيئة العامة للمعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية بغزّة، تقوم بكامل الاستعدادات اللازمة منذ ساعات الصباح، لبدء العمل فور فتح المعبر من قبل الجانب المصري.

وقالت المصادر أنّه من المتوقع وصول الحجاج السبعة المحتجزين لدى السلطات المصرية منذ شهر، إلى معبر رفح البري اليوم بعد احتجازهم في مطار القاهرة.

وكانت السلطات المصرية، قد أعلنت الخميس الماضي أنها ستقوم بفتح معبر رفح  أيام؛ السبت والأحد، وسيغلق الاثنين والثلاثاء على أن يعاد فتحه يومي الأربعاء والخميس والجمعة والسبت.

ومن الجدير بالذكر أن معبر رفح البري هو المنفذ الوحيد لسكان قطاع غزة على العالم الخارجي، وتواصل سلطات مصر إغلاقه؛ منذ صيف 2013 بشكل كامل، حيث أنه فتح عدة أيام منذ ذلك الحين بشكل استثنائي لسفر المرضى والطلاب والحالات الإنسانية، في حين أن هناك حوالي 28 ألف فلسطيني هم بحاجة للسفر جلهم من المرضى والطلاب.