Menu

اعتقالات ومداهمات وحواجز تفتيش في مناطق الضفة والقدس المحتلة

مداهمات جيش الاحتلال

رام الله - بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء أمس السبت وفجر اليوم الأحد، ستة مواطنين فلسطينيين قرب مدينتي نابلس وجنين بالضفة المحتلة، بعد حملة مداهمات واقتحام لمنازل المواطنبن، وإقامة حواجز التفتيش العسكرية.

وقالت مصادرٌ محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان من قرية دير أبو ضعيف شرقي مدينة جنين بعد اقتحام القرية، وهم: عمار عبد الباسط محاميد، ومنير رضوان محاميد، وأحمد سليمان محاميد، وعبد الله هاشم محاميد.

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في كلية الشريعة بـ "جامعة النجاح الوطنية"، خالد الجعبري (22 عامًا)، على حاجز مفاجئ بين مدينتي نابلس وطولكرم.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد القدموني (19 عامًا)، من منطقة رأس خميس في مخيم شعفاط. فيما أفاد شهود عيان أنّ تواجدًا مكثفًا لعدد كبير من مشاة جيش الاحتلال شهدته منطقة رأس شحادة في مخيم شعفاط، حيث جرى اقتحام للمخيم دون التبليغ عن إصابات أو اعتقالات.

ونصبت قوات الاحتلال الحواجز العسكرية المفاجئة لتفتيس المواطنين ومركباتهم في منطقة الطور بالقدس المحتلة.

وحولت قوات الاحتلال منطقة باب العامود في مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، حيث تواجدت قواتها بشكل مكثف في المكان، ووضعت حواجز التفتيش، بحجة الأعياد اليهودية.

وتواجدت قوات من جيش الاحتلال قرب الجدار الفاصل بين مستوطنتي عزّون ومعالي شمرون، حيث قامت بإطلاق قنابل الصوت والقنابل المضيئة في المنطقة، في مدينة قلقيلية.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات جيش الاحتلال ضاحية شويكة شمال المدينة، حيث تواجدت قواتها التي قامت بعمليات المداهمة دون التبليغ عن اعتقالات.

من جهتها قالت هيئة المعابر العامة والحدود التابعة لوزارة الداخلية برام الله، أنّ العمل على معبر الكرامة خلال اليوم الأحد سيستمر من الساعة الثامنة حتى العاشرة صباحًا، وذلك بسبب إغلاقات الاحتلال المستمرّة.