Menu

اعتقال 15 مواطنًا في اقتحامات الضفة.. واندلاع مواجهات عنيفة بالدهيشة

مواجهات ليلية

بيت لحم - بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر الأربعاء، مناطق متفرقة ببلدات الضفة المحتلة، حيث اعتقلت عددًا من الشبان بعد حملة مداهماتٍ وتفتيشٍ لمنازل المواطنين.

وحتى اللحظات الأخيرة، اندلعت مواجهاتٌ عنيفة بين قوات الاحتلال والشبّان الفلسطينيين في مخيم الدهيشة، بعد اعتقالها عددًا كبيرًا من الشبّان داخل المخيم.

وأفادت مصادرٌ محلية بإصابة شابّين برصاص الاحتلال (الساعة 6:00 صباحًا)، في المواجهات داخل المخيم، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص بكثافة وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه منازل المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال شابًا بعد إطلاق النار تجاهه وإصابته، صباح اليوم، خلال مواجهات الدهيشة.

وكثفت قوات الاحتلال اعتقالاتها في مناطق بيت لحم، حيث اعتقلت كلّ من: مهند قوار،  نبيل و عدي أبو غازي، من مخيم الدهيشة، واعتقلت مهند أبو سرور، وطارق بسام أبو عكر من مخيم عايدة.

كما اعتقلت  الشاب الياس صلاح فرج، من بلدة بيت جالا شمال غرب مدينة بيت لحم.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب هاني محمد ديش وزوجته نائلة حلايقة بعد اقتحام منزلهما في بلدة صور باهر، حيث عبثت بمحتويات المنزل أثناء تفتيشه.

واقتحمت البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وداهمت منازل عددٍ من المواطنين في حي القرمون، وعاثت فيها خرابًا.

كما اقتحمت مخيم قلنديا بمدينة القدس المحتلة وشنت حملة مداهمات لمنازل المواطنين.

واعتقلت الشاب عماد مشارقة من سكّان مخيم نور شمس قضاء طولكرم على حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس، حيث أفرجت عنده بعد ساعتين من اعتقاله وذلك بعد الاعتداء عليه وضربه أثناء التحقيق على الحاجز.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الأمعري جنوب مدينة رام الله، حيث داهمت عدة منازل، واعتقلت الشاب علاء أبو ريس من منزله في المخيم.

وفي مدينة نابلس اندلعت مواجهاتٌ عنيفة بين قوات الاحتلال والشبّان قرب المجمع الشرقي، بعد اقتحامها للمدينة واعتقالها عددًا من الشبان، عرف منهم: ليث خشانة، وناصر حلاوة، وبدر الطشطوش.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عبد الكريم جبر طيطي 19 عاما بعد مداهمة منزله بمخيم العروب، في مدينة الخليل.

وفي السياق، استهدف الشبان الفلسطينيّون مستوطنة "أرمون هنتسيف" المقامة على أراضي بلدة جبل المكبر بالقدس المحتلة بالمفرقعات، وبالزجاجات الحارقة.