Menu

عباس يجدد استعداده للسلام مع الاحتلال وتطبيق حل الدولتين

عباس مع الحاكم العام لكندا ديفيد جونستون

رام الله - بوابة الهدف

جدد رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس ، على جديّته وقيادة السلطة لصنع السلام مع كيان الاحتلال "الإسرائيلي"، على أساس ما يسمى "حل الدولتين".

وقال عباس، الجمعة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع الحاكم العام لكندا ديفيد جونستون، عقب جلسة مباحثات ثنائية، عُقدت في مقر المقاطعة برام الله.

وقال رئيس السلطة، إنه أطلع الحاكم العام على الأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيين جراء استمرار الاحتلال "الإسرائيلي".

وأضاف "إننا ننتهز الفرصة لنعبر لسعادتكم عن شكرنا الجزيل، وتقديرنا لحكومة كندا، وشعبها الصديق، على ما تقدمه من مساعدات لدعم الاقتصاد الفلسطيني، وبناء قدرات مؤسساتنا الوطنية، آملين استمرار العمل من أجل تعزيز العلاقات بين الحكومتين، ورجال الاعمال، والمؤسسات الأهلية في البلدين، وفي جميع المجالات".

وتابع عباس قائلًا "وأحطت سعادته علماً باستعدادنا الدائم لصنع السلام مع إسرائيل، وتطبيق حل الدولتين، فلسطين وإسرائيل، تعيشان جنباً إلى جنب، في أمن وسلام وحسن جوار، وفق قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، وبما يمكن شعبنا من نيل حريته في دولته المستقلة على حدود العام 1967، بعاصمتها القدس الشرقية، التي نريدها مفتوحة للعبادة لجميع أتباع الديانات السماوية الثلاث، الإسلامية، والمسيحية، واليهودية".

كما جدد باس على دعمه لعقد المؤتمر الدولي للسلام الذي تسعى فرنسا لعقده، قائلًا "نحن على ثقة بأن كندا سيكون لها دور إيجابي وداعم في هذا الإطار، كما وأننا نؤيد كل جهد إقليمي ودولي يبذل لمكافحة واجتثاث جذور الإرهاب والتطرف والعنف في المنطقة والعالم، والذي ندينه أياً كان مصدره، وطبيعته".